الجمعة 26 يوليو 2024

النشرة المرورية.. هدوء وانسياب في حركة السيارات اليوم الجمعة

الحاله المروريه

الجريمة26-7-2024 | 08:40

هويدا علي

أفاد اللواء أحمد هشام، الخبير المروري، أن يوم الجمعة يعد إجازة رسمية للعاملين في أجهزة الدولة والقطاعات الحكومية والعامة، مما يساهم في هدوء تام على كافة المحاور والميادين والطرق الرئيسية منذ الصباح الباكر.

وأضاف أن هناك انتشاراً مكثفاً للخدمات المرورية المدعومة بالأوناش والآليات والمساعدات الفنية لمراقبة حركة السيارات على مدار اليوم.

وأكد هشام، التنسيق المستمر بين غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور وغرف عمليات إدارات المرور بمحافظات القاهرة الكبرى لمتابعة خطوط السير السريعة، الصحراوية والزراعية، بمناسبة توجه المواطنين إلى المحافظات الأخرى، مدنهم الأصلية، والمدن الساحلية لقضاء إجازة نهاية الأسبوع.

وقامت الإدارة العامة للمرور بتعزيز وتكثيف الخدمات المرورية على الطرق السريعة، وذلك عبر استخدام الدراجات البخارية، وحدات الفحص الفورية، سيارات الدفع الرباعي، الكمائن الثابتة والمتحركة والدوريات لضمان التزام قائدي السيارات بتعليمات وقواعد وآداب المرور.

وأشار إلى تعزيز الطريق الدولي الساحلي بمبادرات حديثة لضبط إيقاع حركة السير ومنع تجاوز السرعة المحددة.

وأوضح أن البلاد ما زالت تعيش في ظل القبة الحرارية، مع ارتفاع شديد في درجات الحرارة يصل إلى 41 درجة مئوية، وارتفاع نسبة الرطوبة إلى 80%، وسرعة الرياح على الطرق السريعة، خاصة الطرق الصحراوية، والتي وصلت إلى 30 كيلومترًا في الساعة. وناشد اللواء هشام قائدي السيارات باتخاذ الحيطة والحذر أثناء القيادة، تهدئة السرعة، التأكد من الصلاحية الفنية للسيارة، وفحص سوائل السيارة وضغط الهواء في الإطارات بما يناسب سخونة الأسفلت.

كما حث على عدم الوقوف في مطلع ومنازل الكباري، الالتزام بالحارة المرورية، والتأكد من وجود مستلزمات السيارة واستخدامها في حالة الطوارئ، خاصة على الطرق السريعة. ودعا قائدي السيارات للاحتفاظ بأرقام الطوارئ: داخل القاهرة الكبرى: 136، وعلى الطرق السريعة، الصحراوية والزراعية: 0122344444.

وتم تعزيز كافة مناطق الأعمال بخدمات مرورية مكثفة، علامات إرشادية وتنظيمية لإرشاد قائدي السيارات إلى الطرق والمحاور البديلة.

وكذلك تعزيز الخدمات المرورية في أماكن المتنزهات المتوقع توجه المواطنين إليها للهروب من أشعة الشمس وارتفاع نسبة الرطوبة.

وأفاد بأن هناك متابعة ميدانية مستمرة على مدار اليوم للتعامل مع أي أعطال مرورية، نظراً للارتفاع الشديد في درجات الحرارة الذي قد يؤدي إلى زيادة الأعطال.

لذا، تم تعزيز كافة مناطق الأعمال والميادين الرئيسية والمحاور وعلى الكباري بسيارات الرفع والأوناش والمساعدات الفنية للتعامل السريع مع الأعطال.

وفي الختام، أكد هشام على تكثيف الحملات المرورية للقضاء على أي مخالفات مرورية قد تؤثر سلباً على الحركة، وتعزيز الخدمات المرورية في منافذ القيادة الكبرى لإرشاد قائدي السيارات إلى الطرق والمحاور الرئيسية والابتعاد عن مناطق الأعمال.