الجمعة 26 يوليو 2024

محافظ كفرالشيخ يؤدي صلاة الجمعة بمسجد المحافظة

جانب من صلاة الجمعة

محافظات26-7-2024 | 15:10

دار الهلال

أدّي اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفرالشيخ، اليوم صلاة الجمعة، بمسجد المحافظة، بحضور الدكتور عمرو البشبيشى،نائب محافظ كفرالشيخ، واللواء عبد الغفار الديب، السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء دكتور سامح العزب، مدير إدارة مرور كفرالشيخ، والشيخ عطا بسيوني وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة كفر الشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية، حيث يتابع محافظ كفرالشيخ، مستوي الخدمات والمرافق المقدمة لأهالي كفرالشيخ.

وقام بآداء خطبة الجمعة الشيخ عطا بسيوني وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة كفر الشيخ تحت عنوان (من أسباب الرزق الخفية صلة الأرحام).

أكد بسيوني، فى خطبته أن الله تكفل بالارزاق ولا فرق بين مسلم وغيره قال تعالى (وما من دابة فى الأرض إلا على الله رزقها) وقول النبي صلى الله عليه وسلم (إن أحدكم يجمع فى بطن أمه أربعين يوماً ثم يكون علقة مثل ذلك ثم يكون مضغة مثل ذلك ثم يبعث الله إليه ملكا بأربع كلمات فيكتب عمله واجعله ورزقه وشقى أو سعيد).

والرزق نوعان: ظاهرى وخفى أما الأول: فيأتى بالسعى والبيع والشراء وغير ذلك من الأسباب قال تعالى (هو الذى جعل لكم الأرض ذلولا فامشوا فى مناكبها وكلوا من رزقه وإليه النشور).

أما الثاني: فيكون على قدر علاقة المسلم بربه ومن ذلك صلة الأرحام  قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فى الحديث المتفق عليه (من أراد أن ببسط له فى رزقه وينسأ له في أثره فليصل رحمه )وفى حديث آخر قال (صلة الأرحام وحسن الخلق يعمرن الديار ويزدن في الاعمار).

وذكر بسيوني أن صلة الأرحام تنفع المسلم دنيا واخره قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليصل رحمه) وقوله (الرحم معلقة بالعرش تقول من وصلنى وصله الله ومن قطعنى قطعه الله) متفق عليه.

إن القرآن الكريم أكد على صلة الأرحام قال تعالى (واعبدوا الله ولا تشركوا به شيئاً وبالوالدين إحسانا وبذى القربى)، وقوله (والذين يصلون ما أمر الله به أن يوصل وخشون ربهم ويخافون سوء الحساب)، داعياً الله تعالي أن يحفظ مصر وشعبها العظيم وقادتها من كيد الكائدين ويجعلها دائمًا سلماً سلاماً وأمناً أماناً.