الجمعة 26 يوليو 2024

محطات هامة في قضية تعدى حسين الشحات على الشيبي

الشحات والشيبي

الجريمة26-7-2024 | 20:24

هويدا علي

تصدر محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، يوم الثلاثاء، الحكم في استئناف حسين الشحات لاعب النادى الأهلى، على حكم حبسه سنة وحرمانه من صلاحيته لعضوية مجلس إدارة أى هيئة رياضية، بتهمة التعدى بالسب والضرب على لاعب بيراميدز محمد الشيبى.

بدأت أزمة حسين الشحات جناح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، والمغربي محمد الشيبي، ظهير أيمن فريق بيراميدز.

منذ ١٠ أشهر تقريبا وقد أسدلت محكمة جنح مدينة نصر في القاهرة، أول فصول تلك الأزمة، بمعاقبة «الشحات» بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ.

البدايه وقوع مشادة بين «الشحات» و«الشيبي» أثناء المباراة التي جمعت فريقيهما على استاد الدفاع الجوي ضمن مؤجلات الجولة الـ28 من بطولة الدوري الممتاز، إذ تعرض الأهلي للخسارة أمام بيراميدز بثلاثية دون رد.

الكاميرات أظهرت دخول حسين الشحات في مشادة مع محمد الشيبي عقب انتهاء المباراة، وأثناء خروج اللاعبين صفع لاعب الأهلي زميله بالفريق المنافس، وعلى إثر ذلك تدخل لاعبو الفريقين لفض الاشتباك بينهما. توجه حسين الشحات إلى الشيبي، أمام غرف خلع ملابس بيراميدز، لتقديم اعتذار عما بدر منه.

في 19 ديسمبر 2023، قال محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز في تحقيقات النيابة العامة، إن حسين الشحات لاعب النادي الأهلي قبل المباراة التي جمعت فريقيهما باستاد الدفاع الجوي هدده في مباراة بدولة الإمارات بقوله: «هكسرلك رجلك»، مشيرًا إلى أنه نال منه بعبارات خادشة للحياء.

وقال الشيبي، المجني عليه، خلال التحقيقات، إنه لا تربطه صلة بـ«الشحات»، ولم يدر خلاف بينهما سوى خلال مباراة السوبر في دولة الإمارات قبل واقعة صفعه بمباراة الاستاد الجوي بنحو 60 يومًا، حيث قال له لاعب الأهلي: «هكسرلك رجلك» حين سقط على أرض المباراة وقام من مكانه ليكمل اللعب.

وتم إخلاء سبيل حسين الشحات لاعب الأهلي من سراي النيابة بكفالة قدرها 10 آلاف جنيه.