السبت 27 يوليو 2024

للسيدات.. إليكِ الدليل الشامل لأقنعة البشرة وفوائدها

أقنعة البشرة

سيدتي27-7-2024 | 00:55

منة الله القاضي

تعتبر أقنعة البشرة من الوصفات التجميلية للحفاظ على نضارة وجه المرأة، لكن البعض يتساءل عن أنواع الماسكات والفرق بينهما..

وفيما يلي نستعرض دليلاً شاملاً حول أنواع الأقنعة وفوائدها،.. وفقاً لما نشر على  موقع "onlymyhealth"

- الأقنعة الورقية:

إن أقنعة الوجه عبارة عن صفائح رقيقة مغموسة في مصل مركّز، مصنوعة عادة من مواد مثل القطن أو السليلوز أو الهيدروجيل ، ومن فوائدها الترطيب المكثف، مما يجعلها مثالية للبشرة الجافة أو التي تعاني من الجفاف، فهي سهلة الاستخدام ولا تسبب الفوضى، متوفر لعلاج مشاكل البشرة المختلفة، مثل التفتيح، ومكافحة الشيخوخة، والتهدئة.

- أقنعة الطين:

أقنعة الطين مصنوعة من أنواع مختلفة من الطين،  وتعمل على إزالة الشوائب والزيوت الزائدة من الجلد، ما يساعدك على إزالة خلايا الجلد الميتة، والحصول على بشرة أكثر نعومة، فضلاً أن أقنعة الطين تقلل اللمعان وتساعد في إدارة البشرة المعرضة لحب الشباب.

- أقنعة الكريم:

تحتوي أقنعة الكريم على تركيبات مغذية لبشرتك مثل الزيوت والزبدة والفيتامينات، وتوفر الترطيب العميق.. فهي خياراً مثاليًا للبشرة الجافة،حيث تعمل على توفير العناصر الغذائية الأساسية للبشرة، مما يعزز توهجها الصحي ، يمكن أن يساعدك في تهدئة البشرة المتهيجة أو الحساسة.

- أقنعة الجل :

تحتوي على عناصر مفيدة للبشرة مثل الصبار وحمض الهيالورونيك والمستخلصات النباتية ، ومن فوائده إنعاش وتبريد البشرة، فهي رائعة لتهدئة البشرة الملتهبة، وتساعد في تقليل الاحمرار والالتهاب.

- أقنعة التقشير:

هي أقنعة هلامية أو كريمية تجف لتشكل طبقة قابلة للتقشير؛ من فوائدها إزالة خلايا الجلد الميتة والشوائب من سطح الجلد، تساعدك على تنظيف المسام وإزالة الرؤوس السوداء، وتترك البشرة ناعمة ومنتعشة.

- أقنعة الفحم:

تحتوي هذه الأقنعة غالبًا على مادة أساسها الطين، وهي تحتوي على الفحم النشط؛ ومن فوائدها إزالة السموم والشوائب من الجلد، تساعدك هذه الأقنعة على تقليل ظهور المسام، وتعمل على توازن البشرة الدهنية، مما يقلل من اللمعان.

- أقنعة التقشير:

هذه الأقنعة تحتوي على مقشرات مثل الخرز ؛ ومن فوائدها تعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة، مما يعزز تجدد الخلايا، ويساعدك  على التخلص من البقع الداكنة وتحسين لون البشرة ، تقلل من ظهور البثور عن طريق الحفاظ على المسام نظيفة.

- أقنعة الليل:

أقنعة النوم، ويتم تطبيقها قبل النوم وتركها طوال الليل ، ومن فوائدها ترطيب وإصلاح البشرة أثناء النوم.