السبت 27 يوليو 2024

يضم 60 سؤالًا.. تفاصيل اختبارات مدارس التكنولوجيا التطبيقية

طلاب المدارس التكنولوجية

تحقيقات27-7-2024 | 10:39

محمود غانم

بدأ اليوم السبت، عقد اختبارات مدارس التكنولوجيا التطبيقية بمراكز التطوير التكنولوجي على مستوى جميع المحافظات استعدادًا للعام الدراسي 2025، حيث من المقرر أن تتواصل الاختبارات حتى يوم الخميس الموافق 1 أغسطس المقبل.

وأتاحت التعليم للطلاب الاستعلام عن موعد ومكان الاختبارات من خلال الدخول على الرابط هنا، وإدخال الكود، في حين يمكن لطلبة الأزهر والحالات الاستثنائية البحث بإدخال الرقم القومي.

تعليمات هامة

وشددت "التعليم" على الطلاب بضرورة الالتزام بالآتي:

- إحضار صورة إيصال الدفع بقيمة 250 جنيهًا.

- صورة شهادة الميلاد، أو أي وسيلة لتحقيق الشخصية(بطاقة الرقم القومي إن وجدت - كارنيه المدرسة - كارنيه التأمين الصحى - استمارة النجاح مرفق بها صورة).

- غير مسموح دخول الامتحان حال التخلف عن الموعد المحدد.

اختبارات مدارس التكنولوجيا التطبيقية

يتكون الاختبار الخاص بالطلاب المتقدمين للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية، من مجموعة أسئلة متنوعة لقياس مدى استعدادات وقدرات الطالب للالتحاق بالمدارس، ويتراوح عدد مفردات الاختبار من 60 سؤالًا، ومدة زمن الاختبار 60 دقيقة.

يضم الاختبار مجموعة أسئلة لقياس قدرات الطالب في (اللغة العربية - English Language - رياضيات - علوم - حاسب آلي - قدرات عقلية واستعداد مهني)، وهناك نسختين من الاختبار الأولى باللغة العربية والثانية باللغة الإنجليزية، يحق للطالب اختيار النسخة المناسبة له.

تأتي أسئلة الاختبار من المقررات الدراسية للمرحلة الإعدادية، عدا أسئلة القدرات العقلية والاستعداد المهني، ولقد تم وضع أسئلة الاختبار بمعرفة خبراء ومتخصصين في المجالات المذكورة، مع العلم:

- يسمح باستخدام الورقة والقلم في المسائل الرياضية مع العلم أنك لست بحاجة لاستخدام الآلة الحاسبة.

- البيانات المطلوبة،هي: (اسم الطالب كاملًا - الرقم القومي - كود الطالب من الحكومة الإلكترونية - المدرسة المتقدم لها الطالب - الرغبة الأولى).

- يعتبر الطالب اجتاز الاختبار في حالة حصوله على 50% فأكثر.

- تظهر نتيجة الاختبار فور الانتهاء من الإجابة على الأسئلة موضحة النسبة التي حصل عليه الطالب في الاختبار، ويقوم بالتوقيع عليها.