السبت 27 يوليو 2024

أمين اللجنة الأولمبية المصرية: حضور مصر كان لافتًا في حفل الافتتاح

مصر

ملاعب الهلال27-7-2024 | 11:35

محمد نبيل

 أكد الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية ورئيس اتحاد الخماسي الحديث شريف العريان، أن مصر سجلت حضورًا قويًا في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، حيث قدمت البعثة المصرية عرضًا لائقًا ومبهرًا. 

وأعرب شريف العريان في مداخلة هاتفية مع برنامج (صباح الورد) المذاع على قناة (TEN) عن سعادته بالافتتاح وبمشاركة البعثة المصرية، قائلا: "إن مصر تأهلت بـ 148 لاعبًا ولاعبة، وكان لدينا 81 فردًا في طابور الافتتاح خلال الحفل وهو عدد كبير مقارنة بالدول الأخرى، مما يعكس مكانة مصر".

وأضاف "أن العقبات والمشاكل التي واجهتهم كانت طبيعية وتحدث في كل دورة أولمبية، وأن التأخير في إصدار الفيزا كانت مشكلة عامة واجهتها جميع الدول بسبب الإجراءات الأمنية"، مؤكدا أن الأجواء في القرية الأولمبية رائعة وأن اللاعبين جاهزون للمنافسات.

وحول المباريات التي تُقام اليوم وفرص مصر في الفوز بالميداليات، قال العريان: "تعتمد النتائج على أداء المنتخب ولاعبي مصر في جميع الألعاب، نحن لدينا فرص جيدة في الألعاب الجماعية مثل كرة القدم وكرة اليد.. ورغم البداية غير الموفقة لكرة القدم، إلا أننا نأمل أن نعوض اليوم أمام أوزبكستان".

وبيِّن العريان أن منافسات السلاح ستبدأ اليوم، بينما سيبدأ الخماسي الحديث ورفع الأثقال والمصارعة لاحقًا، مؤكدا أهمية الحفاظ على الروح الرياضية مهما كانت النتيجة.