السبت 27 يوليو 2024

عضو اتحاد الغرف السياحية: مهرجان العلمين سلط الأضواء على مصر بالكامل

الدكتور حسام هزاع

توك شو27-7-2024 | 13:27

محمد أبو المجد

قال الدكتور حسام هزاع، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن عدد السائحين العرب ازداد في مصر مؤخرًا بسبب حضور المعارض والمؤتمرات، مشيرًا إلى أن الثقافة الخاصة بالعرب تتناسب مع الثقافة المصرية بشكل كبير، بجانب مهرجان العلمين الذي أثر بشكل كبير على جذب السياحة لمصر، قائلًا: "لقوا الحفلات في العلمين والمسرح وكل حاجه هناك دلوقتي".

وأضاف هزاع في حواره لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم السبت، أن الفنادق في مدينة العلمين الجديدة تم حجزها بالكامل حتى نهاية شهر أغسطس القادم، موضحًا أن وصول عدد السائحين لأكثر من 2 مليون سائح خلال موسم الصيف والعلمين والساحل الشمالي يعتبر رقم كبير، وذلك بسبب قدوم المصريين في الخارج إلى مصر لقضاء إجازاتهم بجانب الجنسيات الأخرى.

وتابع، أن المسابقات التي يتم تنظيمها في مهرجان العلمين والعروض والمهرجانات التي تتم تساهم في زيادة نسبة السائحين، موضحًا أن سياحة المؤتمرات عندما تبدأ في العلمين والساحل الشمالي ستكون جيدة على مدار العام.

وأكد، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، أن المشاريع الضخمة التي قامت بها الدولة المصرية مثل مشروع رأس الحكمة و"ساوث ميد" تؤدي لزيادة الاستثمار السياحي العقاري.

وأكمل أنه في حالة الرغبة في زيادة نسبة السياحة لتصل لملايين السائحين فإننا بحاجة إلى 30 ألف غرفة فندقية أخرى، مؤكدًا أن مهرجان العلمين سلط الأضواء على مصر كلها كنوع من التسويق السياحي لمصر، موضحًا: "كان من المتوقع أن يكون هناك من 16 إلى 17 مليون سائح يزوروا مصر العام الجاري ولكن الحرب في غزة أثرت بشكل كبير في منطقة الشرق الأوسط، ونطمح في زيادة عدد الغرف الفندقية وعمل شقق فندقية بجانب الطيران الشارتر".