السبت 27 يوليو 2024

مستشار الرئيس الفلسطيني: مجازر الاحتلال في دير البلح حرب مكتملة الأركان

مستشار الرئيس الفلسطيني

توك شو27-7-2024 | 14:48

محمد أبو المجد

أكد الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، أن بلاده تتعرض لحرب شاملة بجميع الأراضي الفلسطينية وليس في قطاع غزة فقط".

وأضاف "الهباش" في تصريحات نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم السبت، أن مجازر الاحتلال اليوم في دير البلح جريمة حرب مكتملة الأركان، موضحًا أن مجزرة الاحتلال في دير البلح نتيجة للدعم الذي حصل عليه نتنياهو خلال كلمته في الكونجرس.

يذكر أن الرئاسة الفلسطينية قد طالبت الإدارة الأمريكية بإجبار الاحتلال على وقف عدوانه وعدم اعطائه الدعم للاستمرار في جرائمه الوحشية، موضحة أن أضافت الرئاسة الفلسطينية، أن الاحتلال انتهك كل المحرمات التي أقرها القانون الدولي بقصف مدرسة السيدة خديجة بدير البلح.

ويواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 20، ما أسفر عن استشهاد 39258 مواطنًا أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 90589 آخرين، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.