السبت 27 يوليو 2024

وزيرة التضامن: الرئيس السيسي وجه بتأمين كل الأسر اقتصاديًا

وزيرة التضامن الاجتماعي

توك شو27-7-2024 | 15:36

محمد أبو المجد

قالت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي عبارة عن 32 كيان تنموي وخدمي من رواد العمل المجتمعي ومعهم 250 ألف متطوع ويخدموا أكثر من 30 مليون أسرة، مشيرة إلى أن الحكومة متمثلة في وزارة التضامن الاجتماعي  وكيانات المجتمع المدني المختلفة وعلى رأسها التحالف الوطني يسعي في مساندة الوزارة وتقديم خدمات لـ 500 ألف أسرة في تكافل وكرامة.

وأضافت "مايا" في مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز" اليوم السبت: "هدفنا جميعًا استهداف كافة الأسر الأكثر احتياجًا في مصر بتعاون وتكامل وتنسيق، وزيادة الخير مهمة والتنسيق في الخير أهم".

وأوضحت، أن وزارة التضامن الاجتماعي ستعمل بكل جهدها لتذليل كل المعوقات للمجتمع المدني الذي يقدم خير وتعاون وخدمة سواء اجتماعية أو تنموية أو اقتصادية أو طبية في كل الأحوال على مستوى محافظات مصر، لأن التعاون قوة مصر تحتاجها بكل طاقتها في هذا الوقت سواء من شباب متعاون يقدم عمل تطوعي ومؤسسات مجتمع مدني في الظروف الحالية التي تمر بها مصر.

وتابعت، أنه للخروج من المرحلة الاقتصادية الصعبة نحتاج للتعاون مع كل الجهات لتقديم كافة الاحتياجات التي تريدها الأسر من المجتمع المدني، موضحة: "وزارة التضامن الاجتماعي تنفذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقديم كافة وسائل الدعم للفئات الأولى بالرعاية، بكل ما أوتينا به من قوة لأن الرئيس يرغب في تأمين كل الأسر في مصر، في مواجهة الظروف الاقتصادية ودورنا تقديم هذه الخدمات بالتعاون مع كافة الجهات".

وأردفت وزيرة التضامن: "دورنا هو جعل الأسر الأكثر احتياجًا لا تحتاج الخدمات الأساسية وعدد الأسر في تكافل وكرامة وصلت لـ 5 مليون أسرة في رقبتنا والرئيس عايزهم مطمنين وعلى قد إمكانياتنا".