السبت 27 يوليو 2024

تحرير 422 مخالفة تموينية متنوعة بمحافظتي دمياط وبني سويف

محافظ دمياط الدكتور أيمن الشهابي

محافظات27-7-2024 | 17:14

دار الهلال

أكد محافظ دمياط الدكتور أيمن الشهابي، تحرير 252 محضرا لمخالفات تموينية متنوعة، خلال حملة تم تنفيذها على المخابز والأسواق والمحال والمنشآت الغذائية.

وذكرت المحافظة - في بيان اليوم السبت - أن ذلك جاء عقب إطلاعه على تقرير حول جهود الحملات المُنفذة لمتابعة حركة السلع بالأسواق والتفتيش على المنشآت الغذائية خلال الأسبوع الماضي.

وأوضح البيان أن التقرير أشار إلى أنه تم تنفيذ حملات تموينية مكبرة متتالية الأسبوع الماضي جاءت بنطاق مدن دمياط ورأس البر والسرو والروضة وميت أبو غالب، وتم تنفيذها بالشراكة بين عدد من الجهات وتم متابعتها من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة. 

وأسفرت هذه الحملات عن تحرير محاضر لعدم التزام المنشآت الغذائية باشتراطات النظافة وعدم الإعلان عن أسعار السلع وكذلك عدم وجود شهادات صحية وعدم وجود ترخيص، بجانب أنه تم ضبط وإعدام مواد غذائية متنوعة لتغير خواصها، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وأكد المحافظ ضرورة استمرار تلك الحملات للتأكد من توافر السلع بأسعارها المقررة بالأسواق والتصدي لأي محاولات لاحتكار السلع، والتأكد من سلامة الأغذية المعروضة بالأسواق والمنشآت الغذائية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وفي بني سويف، أكد المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، تحرير 170 محضرا لمخالفات تموينية متنوعة، في حملة مكبرة تم تنفيذها على المخابز والأسواق والمحال والمنشآت التجارية، ضمن إجراءات ضبط الأسواق والحفاظ على حقوق وصحة وسلامة المواطنين لمنع التلاعب بأسعار السلع الأساسية وعدم السماح للسلع منتهية الصلاحية وكافة صور الغش التجاري بالسوق السويفي.

وذكرت المحافظة - في بيان اليوم - أن ذلك جاء عقب اطلاعه على التقرير الأسبوعي لجهود مديرية التموين والتجارة الداخلية في مجال الرقابة التموينية بالتعاون مع الجهات المعنية من مباحث التموين والطب البيطري ومفتشي الأغذية بمديرية الصحة والدمغة والموازين، وذلك في إطار خطة المحافظة لتحقيق الانضباط في الأسواق، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

ومن جانبه، أكد وكيل وزارة التموين ببني سويف، المهندس وصفي عبدالله، متابعته تنفيذ خطة المحافظة نحو المرور على جميع محطات البنزين -عقب قرار لجنة التسعير بزيادة سعر الوقود- لتفقد سير وانتظام عملها وتذليل أية عقبات تواجه عمليات التوزيع لجمهور المستهلكين، بجانب إجراء جرد فعلي للمنتجات البترولية التي تم تعديل أسعارها بالمحطات وذلك في تمام ساعة تغيير سعر المنتجات، وقد تبين انتظام أعمال تموين السيارات، وفقاً للأسعار الجديدة في تمام التغيير وعدم وجود أية مشاكل تعوق ذلك، وكذلك توافر الأرصدة الكافية من المواد البترولية بجميع المحطات.