الأربعاء 31 يوليو 2024

مجلس أمناء «مؤسسة فاروق حسني» يقرر زيادة قيمة جوائز الفنون لتصل إلى مليون جنيه

مؤسسة فاروق حسني

ثقافة27-7-2024 | 18:24

همت مصطفى

قرر مجلس أمناء مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون، زيادة قيمة جوائز الفنون لتصل إلى مليون جنيه، وتتضمن جائزة الاستحقاق الكبرى والتي تمنح إلى شخصية مؤثرة أثرت الحياة الثقافية والفنية تقديرا وعرفانا بقيمة إنجازها.


كما أقر مجلس أمناء مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون، خلال الاجتماع الذي تم عقده اليوم بمقر المؤسسة، إعادة تشكيل لجان التحكيم الخاصة بكل جائزة ووضع لائحة تنظيمية لها، كما وافق المجلس على زيادة أعمار المتسابقين لتصبح 40 عامًا في كل أفرع الجوائز، استجابة لطلبات الشباب بمد عمر المتسابقين.


‏‎وناقش المجلس في اجتماعه، خطة المؤسسة وتوجهاتها واختصاصاتها خلال العام المقبل 2025 ، كما اطلع المجلس على نتائج الاستبيان الذي فتح للشباب لإبداء آرائهم ومقترحاتهم لتطوير الجوائز ، وناقش أهم المجالات التي ستوليها المؤسسة عنايتها، واتفق المجلس على أن توجه جميع أنشطة المؤسسة إلى دعم الموهوبين والمبدعين من الشباب لتشجيعهم وتعزيز روح الإبداع والابتكار لديهم والاحتفاء بهم.
 

وتوجه المجلس بخالص الشكر والتقدير إلى أعضاء لجان التحكيم على جهدهم المبذول في الدورات السابقة ودورهم المتميز في تحقيق أهداف المؤسسة.


كما ناقش مجلس أمناء مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون، إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية خلال الفترة المقبلة إيمانا بأهمية الاشتباك مع القضايا الثقافية الراهنة بمشاركة الشباب.
‏‎ جدير بالذكر أن مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون تهتم بالنشاط الفني والثقافي وجميع فروع الإبداع ومكونات الثقافة، وفق مفهوم يؤكد أن الثقافة قادرة على استيعاب كل الممارسات الإبداعية للإنسان، وأنها قادرة على تنمية إنسانيته من خلال إتاحة الفرصة لهم ودعمهم على الإبداع والتميز.