السبت 27 يوليو 2024

جناح الأزهر بمعرض الإسكندرية للكتاب ينظم فعالية "يوم في حب مصر" ويجذب الزوار

جناح الأزهر

محافظات27-7-2024 | 17:56

دار الهلال

نظم جناح الأزهر بمعرض الإسكندرية للكتاب فعالية "يوم في حب مصر" شارك فيها جميع الأركان بتقديم ما لديها في هذا الاحتفال، وذلك في إطار حرص جناح الأزهر الشريف بمعرض الإسكندرية للكتاب في دورته الـ19 على تعزيز قيم الانتماء للوطن في نفوس جمهور معرض الكتاب لا سيما الشباب والنشء.

وجذبت الفقرات المتنوعة التي قدمها طلاب الأزهر زوار الجناح وتفاعلوا مع أداء الطلاب، وأظهرت العروض والفقرات أهمية الانتماء للوطن، كما أوضحت محورية الدور المصري في دعم قضايا الأمتين العربية والإسلامية، كما وجهت "ورش الحكي" بركن قطاع المعاهد للأطفال رسالة بضرورة الدفاع عن أرض مصر الغالية، والاعتزاز بتاريخها العريق.

وحرص القائمون على التنظيم، بإهداء رواد الجناح مجموعة من الهدايا المتنوعة منها نسخ من المصحف الشريف ومجلة الأزهر وبعض الكتب التي تهم الشباب لحمايتهم من الفكر المتطرف إضافة إلى نسخ من كتاب "ألف عام من العطاء" للتعريف بتاريخ الأزهر الذي يعد جزءًا مهمًا من تاريخ مصر، باعتباره أحد أهم المساجد الجامعة التي عرفتها مصر، وأوسعها شهرة وأعمقها تأثيرًا لدى جموع الشعب المصري.

وقدم منفذ البيع إصدارت متنوعة منها كتاب "تأسيس دولة المواطنة في الإسلام" للتعريف بالمواطنة وأهميتها، كما قدم ركن الطفل لزوار الجناح مجلة ترصد عبور الجيش المصري في حرب أكتوبر المجيدة تحت عنوان "العبور العظيم" فضلاً عن رسم العلم المصري على أيادي الأطفال ورسم البسمة على وجوه الحضور.

ويتضمن جناح الأزهر هذا العام سبعة أركان هي: الفتوى ومجلة نور واللوحات الفنية وبيت الزكاة والصدقات ومنفذ بيع الكتب والخط العربي بالإضافة إلى متحف المخطوطات كما يتيح الجناح كتابة أسماء الزائرين؛ ويعقد دورات تدريبية لتعليم أساسيات الخط العربي بأنواعه، وورش عمل مصغرة للأطفال والكبار، وتعريف المتدربين بأماكن تعليم الخط العربي في مصر، وكذلك المواقع الإلكترونية التي تساعد على إتقانه.

ﻭﻳﻘﻊ ﺟﻨﺎﺡ ﺍﻷﺯﻫﺮ ﻓﻲ ﻣﻌﺮﺽ مكتبة ﺍﻹﺳﻜﻨﺪﺭﻳﺔ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ ﻟﻠﻜﺘﺎﺏ، ﺑﺠوار ﺍﻟﻘﺒﺔ ﺍﻟﺴﻤﺎﻭﻳﺔ، ﺑﻤﻜﺘﺒﺔ ﺍﻹﺳﻜﻨﺪﺭﻳﺔ على مساحة كبيرة تضم أركانه المتنوعة وإصداراته الأصيلة والمتجددة.