السبت 27 يوليو 2024

ضبط شخص يدير كيان تعليمي وهمي بدون ترخيص في الإسكندرية

شهادات مزوره

الجريمة27-7-2024 | 20:52

شيماء صلاح

ألقت الإدارة العامة لمكافحة الأموال العامة القبض على أحد الأشخاص بالإسكندرية لإدارته كيان تعليمي "بدون ترخيص" للنصب والاحتيال على المواطنين.

جاء هذا في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام أحد الأشخاص – مقيم بمحافظة الإسكندرية بإدارة كيان تعليمي "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة أول الرمل بالإسكندرية، للنصب والاحتيال على المواطنين بزعم منحهم شهادات دراسية في مجالات مختلفة، وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى مقابل مبالغ مالية "على خلاف الحقيقة".

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بمقر الكيان المشار إليه، وبحوزته عدد من الشهادات "معدة للتزوير" - أكلاشيه خاص بالكيان – مجموعة من طلبات واستمارات الالتحاق بالكيان – دفاتر تحصيل نقدية - مطبوعات دعائية - وكذا جهاز حاسب آلى "بفحصه تبين احتوائه على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامي" تم اتخاذ الإجراءات القانونية.