السبت 27 يوليو 2024

محافظ بني سويف ونقيب عام الأطباء البيطريين يبحثان تنمية الثروة الحيوانية والداجنة

محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم

محافظات27-7-2024 | 21:03

دار الهلال

بحث محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم مع النقيب العام للأطباء البيطريين الدكتور مجدي حسن جملة من الموضوعات التي تتعلق بتنمية الثروة الحيوانية والداجنة وتعظيم سبل الدعم والتعاون في هذا الشأن.

كما ناقشا التعاون في تفعيل الرقابة على الأسواق ومنافذ بيع المنتجات الغذائية خاصة اللحوم بمختلف أنواعها، والتعاون في دعم منظومة العمل بالقطاع البيطري وفي المقام الأول تنمية وتدريب الأطباء وتوفير مناخ العمل المناسب لمزيد من الجهد في سبيل النهوض بالقطاع الذي يعتبر من أهم القطاعات الحيوية.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بمكتبه اليوم السبت النقيب العام للأطباء البيطريين، وذلك في حضور نقيب الأطباء البيطريين بالمحافظة الدكتور خالد أحمد شقير.

وثمن المحافظ الدور الذي تقوم به النقابة للمشاركة في بناء الوطن، مشيراً إلى أهمية تعزيز التعاون بين النقابة وأجهزة المحافظة المعنية بقطاع الطب البيطري في مجال في تنظيم القوافل العلاجية، وعقد اللقاءات والندوات الإرشادية لتعريف المربين بطرق الوقاية، وأهمية تحصين الماشية، والعمل على زيادة إنتاجية الثروة الحيوانية.

من جانبه، أعرب نقيب الأطباء عن تهنئته للمحافظ بتجديد ثقة القيادة السياسية، ضمن تشكيل الحكومة الجديدة، مشيداً بالدور الكبير الذي تقوم به أجهزة المحافظة في توفير أوجه الدعم والمساندة للقطاع، والذي يشهد نشاطا ملحوظا في الحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها من خلال توفير التيسيرات اللازمة لحملات التحصين للقضاء على الأمراض والأوبئة التي تؤثر على الثروة الحيوانية.