الأربعاء 31 يوليو 2024

النشرة المرورية..كثافات متوسطة في الشوارع والميادين

الحالة المرورية

الجريمة28-7-2024 | 09:18

هويدا علي

أوضح اللواء أحمد هشام، الخبير المروري، أن يوم الأحد يمثل بداية العمل الرسمي لكافة أجهزة الدولة الحكومية في القطاع العام والمصالح الحكومية بعد عطلة نهاية الأسبوع.

وأشار إلى أن الإدارة العامة للمرور بالتعاون مع إدارات المرور في محافظات القاهرة الكبرى تستعد بنشر خدمات مرورية مكثفة مدعمة بالأوناش والآليات والمساعدات الفنية لمراقبة حركة سير السيارات طوال اليوم.

كما تم التنسيق مع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور وغرف عمليات إدارات محافظات القاهرة الكبرى لمتابعة خطوط السير السريعة، الصحراوية والزراعية، بمناسبة عودة المواطنين من المحافظات والمدن الساحلية للبدء في العمل الرسمي، بالإضافة إلى تسهيل حركة المترددين على القاهرة الكبرى لقضاء احتياجاتهم.

وأكد الخبير المروري أن الحرارة المرتفعة تؤثر على حركة المرور، مما قد يؤدي إلى بعض الأعطال البسيطة وزيادة نسبة تلك الأعطال.

لذلك، تم تعزيز المسطحات الأرضية والميادين الهامة وأعلى الكباري بالأوناش والمساعدات الفنية لسحب السيارات المتعطلة ومنعها من التواجد في نهر الطريق أو أعلى الكباري لتجنب التأثير السلبي على الحركة المرورية.

وفيما يتعلق بالحالة المرورية الحالية، أشار إلى وجود كثافات مرورية متوسطة في بعض المناطق مثل شارع رمسيس، شارع القصر العيني، شارع السودان في الجيزة، شارع النيل، شارع التسعين الجنوبي والشمالي، شارع الخليفة المأمون، شارع صلاح سالم، وشارع زكي حسين.

تم تعزيز مناطق الأعمال بخدمات مرورية مكثفة وعلامات إرشادية وتنظيمية لإرشاد قائدي السيارات إلى الطرق والمحاور البديلة. تستمر الحملات المرورية المكثفة، خاصة على الطرق الساحلية، لضمان التزام قائدي السيارات بتعليمات وقواعد المرور وتحقيق الانضباط المروري في الشارع المصري.