الأحد 28 يوليو 2024

أسامة السعيد: مبادرة "إيد واحدة" يستفيد منها 1.5 مليون أسرة في 27 محافظة

إيد وحدة

توك شو27-7-2024 | 23:29

إبراهيم سعيد

قال أسامة السعيد، رئيس تحرير جريدة الأخبار، إن مبادرة "إيد واحدة" هي واحدة من المبادرات التي يرعاها التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، والتي تؤكد إصرار الدولة المصرية بكل مكوناتها وأدواتها على استكمال مشروع الحماية الاجتماعية وتقديم الخدمة للأسر الأولى بالرعاية، بل والأهم تحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية.

وأضاف خلال حواره بقناة “إكسترا نيوز”، أن حملة “إيد واحدة” تعتبر من أكبر وأضخم الحملات، حيث يستفيد منها حوالي 1.5 مليون أسرة، وتستهدف تقريبًا 7.5 مليون مواطن، في 27 محافظة، وهذا ليس مقتصرًا على إقليم أو منطقة بعينها، بل تغطي كافة المحافظات.

وأكد أن الحملة تحققت بفضل البنية التحتية القائمة، بما في ذلك قواعد البيانات الخاصة بالأسر، بالإضافة إلى عدد كبير من المتطوعين المنتشرين في كل المحافظات، والإرادة السياسية والإنسانية من قبل المنظمات والمؤسسات المشاركة، مشيرًا إلى أن التحالف يشمل وزارة التضامن الاجتماعي، الهلال الأحمر المصري، والعديد من الكيانات الكبيرة الأخرى.

وتابع أننا نعتاد على مثل هذه الحملات خلال شهر رمضان أو في المواسم ذات الطابع الديني، لكن إطلاق هذه الحملة في هذا التوقيت من العام يعكس فكرة استدامة العمل التنموي ومد يد الرعاية والدعم للمواطن المصري على مدار العام وليس فقط في أوقات موسمية.