الأحد 28 يوليو 2024

رئيس جامعة القاهرة يترأس اجتماع مجلس كلية الهندسة

جانب من الفعالية

أخبار28-7-2024 | 11:27

دار الهلال

ترأس الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، اجتماع مجلس كلية الهندسة في جلسته الأخيرة بحضور الدكتور حسام عبد الفتاح، عميد الكلية، والدكتور أحمد درويش، وزير الدولة للتنمية الإدارية السابق، والدكتور شريف حماد، وزير الدولة للبحث العلمي السابق، بالإضافة إلى وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام.

وأفاد بيان صادر عن جامعة القاهرة اليوم، أن أعضاء مجلس كلية الهندسة رحبوا بقيادة الدكتور الخشت للمجلس، وأشادوا بتفانيه في تعزيز الحوار المستمر مع الأساتذة ورؤساء الأقسام وقيادات الكليات لمتابعة تطورات الكلية عن كثب.

وخلال الاجتماع، تم تكريم الدكتور محمد الخشت، حيث سُلم له درع الكلية ومصحف تقديرًا لجهوده خلال السبع سنوات الماضية، وما تحقق من إنجازات كبيرة وتقدم طفري في مختلف القطاعات، بما في ذلك التصنيفات الدولية والمشروعات الإنشائية الكبرى التي ساهمت في خدمة المجتمع المصري وتعزيز بنيته التحتية.

وفي بداية الاجتماع، أعرب الدكتور محمد الخشت عن سعادته بالتواجد بين زملائه من أساتذة كلية الهندسة، التي تُعد من أقدم كليات جامعة القاهرة ومن مؤسسات الهندسة البارزة في مصر، مؤكدًا أن الهندسة تُعتبر أحد أركان النهضة المصرية الحديثة.

وأشار الدكتور محمد الخشت إلى الريادة التي حققتها جامعة القاهرة في تحسين التعليم الهندسي في مصر والشرق الأوسط، بعد تطوير اللائحة الداخلية للكلية، مُعربًا عن شكره لأعضاء مجلس الكلية بقيادة الدكتور حسام عبد الفتاح، على تنفيذ استراتيجية الجامعة التي أسهمت في هذا التقدم الكبير في الكلية.

وختم رئيس جامعة القاهرة حديثه بالإشارة إلى التقدم البارز الذي حققته كلية الهندسة في التصنيفات الدولية، حيث تم تحقيق المرتبة 33 على مستوى العالم في تخصص الرياضيات ضمن أفضل 50 جامعة عالميًا، وتقدم تخصص هندسة البترول أيضًا إلى القائمة العالمية الأولى.