الأحد 28 يوليو 2024

انقطاع الكهرباء وتعطل السكك الحديدية.. أزمات تضرب أولمبياد باريس 2024

انقطاع الكهرباء

عرب وعالم28-7-2024 | 12:20

دار الهلال

​عرضت قناة القاهرة الإخبارية مقاطع مصورة، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر العاصمة الفرنسية باريس غارقة في ظلام دامس بينما تستضيف أولمبياد 2024.

وأوضحت القناة أن انقطاع الكهرباء شمل كافة أنحاء العاصمة، في حين لم تقدم الحكومة الفرنسية أي تعليق على هذه الحادثة حتى الآن.

ومن جانبها، أشارت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، إلى أن دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس شهدت بداية صعبة، بعدما تعرض حفل افتتاحها لانتقادات شديدة.

انقطاع التيار الكهربائي في باريس

وأوضحت أن العاصمة الفرنسية شهدت انقطاعا للتيار الكهربائي بعد ساعات من هطول أمطار غزيرة ووقت قصير من إعلان مشاكل متعلقة بالمواصلات والنقل.

وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أن هناك مخاوف متزايدة من أن انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع في جميع أنحاء المدينة قد يؤثر على خطط الألعاب الأولمبية.

أعمال تخريبية تشل حركة قطارات باريس

وفي وقت سابق، توقفت حركة القطارات على الخط السريع بين باريس وعدد من المدن الفرنسية، جراء أعمال تخريبية استهدفت خطوط القطارات فائقة السرعة.

وأعلنت شركة "يوروستار"، التي تربط بين لندن وكنت في المملكة المتحدة وباريس وليل في فرنسا وبروكسل في بلجيكا، تحويل عدد من الرحلات المتجهة من وإلى باريس نتيجة لهذه الأعمال التخريبية، ما زاد من زمن الرحلات بحوالي ساعة ونصف، وأدى إلى إلغاء عدة رحلات.