الخميس 1 اغسطس 2024

أسواق العملات المشفرة ترفض وعود "ترامب".. هبوط حاد للأسعار

العملات المشفرة

عرب وعالم28-7-2024 | 12:32

دار الهلال

لم تتفاعل أسواق العملات المشفرة اليوم الأحد مع تعهدات الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، بدعم العملات المشفرة في بلاده وسجلت تراجعا ملحوظا،حيث هبطت عملة "بيتكوين" الأشهر والأكبر من حيث القيمة السوقية بنسبة 0.95% إلى 67.504.8 دولار خلال تعاملات اليوم، وفق بيانات منصة "كوين ديسك".

وفي خطابه أمام مؤتمر "بيتكوين 2024" في ناشفيل عاصمة ولاية تينيسي الأمريكية، والذي استغرق 50 دقيقة - قدم ترامب المرشح عن الحزب الجمهوري سلسلة من الوعود لدعم صناعة العملات المشفرة، إذ تعهد بتشكيل مجلس استشاري رئاسي لصناعة العملات المشفرة وضمها إلى أجندته "أمريكا أولا"، حال فوزه في انتخابات الرئاسة المقررة في نوفمبر المقبل.

كما هبطت عملة إيثريوم بنسبة 1.52% إلى 3.225.66 دولار، بينما بلغ سعر عملة "ريبل" 60.39 سنت.

وكانت عملة "بيتكوين" قد ارتفعت قبل تصريحات ترامب إلى أكثر من 69.000 دولار أمس السبت، وتمت تصفية ما يقرب من 24 مليون دولار من صفقات الشراء رهانات على ارتفاع الأسعار خلال الخطاب، مما قد ساهم في انخفاض السعر.

كما تعهد بإقالة رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات "جاري جينسلر"، محملا إياه مسؤولية خلط الأمور على المستثمرين وعرقلة الابتكار.

وقال ترامب في مناشدة مباشرة لداعمي العملات المشفرة، إنه سيحول الولايات المتحدة إلى عاصمة "العملات المشفرة"، قائلا: "إذا كانت العملات المشفرة ستحدد المستقبل، أريد أن يتم تعدينها وصكّها وصنعها في الولايات المتحدة الأمريكية".

وذكرت وول ستريت جورنال في تقرير سابق، أن السناتور جي دي فانس الذي اختاره ترامب نائبا له في حملته الانتخابية، كان مناصرا للعملات المشفرة، وامتلك أكثر من 100 ألف دولار من عملة بيتكوين حتى عام 2022.