الأربعاء 14 اغسطس 2024

لمنع تساقط شعرك.. أطعمة عليكي تناولها مرة واحدة في الأسبوع

أطعمة لمنع تساقط الشعر

سيدتي28-7-2024 | 13:29

فاطمة الحسيني

تشكو عدد ليس بقليل من النساء من تساقط الشعر وضعفه، وتبحث عن طرق طبيعية تمكنها من بناء قوة بصيلات فروه الرأس من جديد، ولذلك نقدم في السطور التالية، أهم الأطعمة الواجب تناولها ولو مرة واحدة أسبوعيا، لتتمكني من منع تساقط شعرك وكثافته، وفقا لما نشر على موقع "health support mag".

  • السبانخ للحديد:

حيث أن إضافة كميات الحديد إلى نظامك الغذائي، مثل بعض المصادر الغنية بالحديد والتي تشمل السبانخ وأوراق الفاصوليا وغيرها، تبقي بصيلات شعرك قوية وصحية، وتمنع تساقطه.

  • البيض لحمض الفوليك:

يتكون الشعر من البروتين، ويعتبر البيض من أغنى مصادر البروتينات التي يمكنك العثور عليها، حيث أن صفار البيض مليء بأنواع مختلفة من العناصر الغذائية التي يحتاجها شعرك ليظل قويًا، كما أنها توفر حمض الفوليك، الذي يعزز مرونة شعرك لأن البيض يحتوي على اللوتين، ويحد من التقصف وسيضمن عدم رؤية الكثير من الأطراف المتقصفة، وبسبب البروتينات، سيكون شعرك لطيفًا ولامعًا.

  • الفول للزنك:

يساعد في الوقاية من تساقط الشعر وعلاجه، ومن خلال الدراسات التي أجريت، فإن الأشخاص الذين يعانون من حالات تساقط الشعر لديهم نقص في الزنك في أجسامهم، لذلك يجب تناول البيض والفاصوليا والبقوليات الأخرى واللحوم الحمراء الخالية من الدهون والسبانخ.

  • العسل للفيتامينات والمعادن:

من المعروف أن مزيج العسل والقرفة وزيت الزيتون يساعد في نمو الشعر، حيث يحتوي العسل على بعض الفيتامينات والمعادن التي ستبقي شعرك جميلاً ولامعاً أيضاً، و لديه طريقة للحفاظ على الرطوبة في شعرك لأنه مرطب ويقلل أيضًا من التقصف.

  • الجزر لفيتامين أ:

وهو عنصر غذائي قابل للذوبان في الدهون، يساعد في الأداء الطبيعي لأعضاء الجسم وجهاز المناعة بشكل عام، و الأطعمة التي تحتوي على هذه العناصر غنية أيضًا بالبيتا كاروتين، التي تساعد في الوقاية من السرطان وتحسين البصر، وسيساعدك فيتامين أ أيضًا على إبطاء عملية تساقط الشعر.