الخميس 8 اغسطس 2024

رئيس مياه القناة: انطلاق حملات تطهير مأخذ المحطات من المخلفات لتوفير مياه نظيفة للمواطنين

عبدالحميد عصمت

محافظات28-7-2024 | 14:03

دار الهلال

قال رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة عبدالحميد عصمت إنه تم انطلاق حملات لتطهير مأخذ محطات مياه الشرب من المخلفات والحشائش بالترعة بمحافظات (السويس والإسماعيلية وبورسعيد)؛ لتوفير مياه نظيفة وآمنة للمواطنين.

وأضاف رئيس مجلس إدارة الشركة - في بيان اليوم الأحد أن الأعمال تشمل إزالة كل العوالق والرواسب والقمامة، والحشائش والجزر الطينية من الترعة والمتواجدة بجوار الفتحات الحديدية بمأخذ المحطة والتي تؤثر على سحب المياه، وعلى المواتير الخاصة بالمأخذ.

وأوضح أن هذه الأعمال تهدف إلى الحفاظ على كفاءة عمل المأخذ والمحطات، وإنتاج كوب مياه نظيف طبقًا للمواصفات القياسية والصحية المصرح بها، لافتًا إلى أنه يتابع بصفة مستمرة عملية سحب العينات العشوائية من مياه الشرب من مختلف المناطق ودور العبادة والمدارس والمقاهي والمنازل؛ لعمل التحاليل المطلوبة لها الكيميائية والميكروبيولوجية؛ للتأكد من مدى صلاحيتها، وضمان جودتها الصحية والمذاقية الشكلية حفاظًا على صحة المواطنين.

وتابع أنه يتم أيضًا تنظيم قوافل مائية لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للشركة والتي من أهمها تحقيق رضا العميل، وتنمية الوعي لدى المواطنين بأهمية الحفاظ على مياه الشرب والتعامل الأمثل لشبكات الصرف الصحي، وتوفير مياه شرب نقية، فضلًا عن التخلص الآمن من الصرف الصحي وتعزيز مفهوم المشاركة المجتمعية من خلال بناء شراكة مع منظمات المجتمع المدني وإبراز مجهودات الدولة في تطوير صناعة مياه الشرب والصرف الصحي.

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة فنية لدراسة أسباب ضعف المياه بمنطقة (حوش عمر 5)، والبدء في أعمال توصيل خطوط مياه الشرب أقطار (2.5 - 3) بوصة بأطوال 1650 مترًا طوليًا، والقضاء على مشكلة ضعف المياه بالمنطقة.

ولفت إلى المتابعة الميدانية المستمرة لشبكات وخطوط مياة الشرب بمحافظات القناة، وحل جميع المشكلات أولًا بأول وخصوصا في ظل زيادة الاستهلاك في فصل الصيف..