الأحد 28 يوليو 2024

إذاعة جيش الاحتلال: سقوط صاروخ في منطقة مفتوحة بمستوطنات الحدود الشمالية

جيش الاحتلال

توك شو28-7-2024 | 14:06

محمد أبو المجد

أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها، اليوم الأحد، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أكد سقوط صاروخ في منطقة مفتوحة بمستوطنات الحدود الشمالية.

وأوضح مراسل فضائية "القاهرة الإخبارية"، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد وصل إلى مطار بن جوريون بعد قطع زيارته إلى الولايات المتحدة، متابعًا أن نتنياهو توجه إلى وزارة الدفاع لعقد مشاورات أمنية قبل اجتماع المجلس المصغر.

ولقى 12 شخصًا من بلدة مجدل شمس في الجولان المحتلة مصرعهم، بينما أُصيب العشرات، بسبب سقوط صاروخ تم إطلاقه على ملعب كرة قدم، وتتراوح أعمارهم بين 10 و20 عامًا، وتبادل حزب الله اللبناني والجيش الإسرائيلي المسؤولية عن الحادث.

وكانت الخارجية الإسرائيلية قد أكدت أن حزب الله مسؤول بشكل واضح عن الهجوم الصاروخي على مجدل شمس بالجولان، معلنة عن تشكيل غرفة عمليات مشتركة لقوات الأمن والشرطة والطوارئ والإنقاذ بمجدل شمس في الجولان، فيما وصف سكان من مجدل شمس الهجوم الصاروخي بالكارثة التي لا يمكن تمريرها بعد أحداث 7 أكتوبر.

وتعتبر مجدل شمس، واحدة من القرى التي بقيت في أراضي الجولان المحتلة بخلاف 163 قرية قام الاحتلال الإسرائيلي بتهجير أهلها بعد احتلالها عام 1967، ومنذ قرار ضمها إلى الأراضي الإسرائيلية في عام 1981، بدأت إسرائيل في بناء المستوطنات اليهودية.