الإثنين 29 يوليو 2024

وزير البترول: احتياجات السوق المحلي وتخفيف الضغط على فاتورة الاستيراد أولوية قصوى

جانب من اللقاء

اقتصاد29-7-2024 | 10:08

دار الهلال

أكد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوي، أن الأولوية القصوى لقطاع البترول هي زيادة الإنتاج وتوفير احتياجات السوق المحلي وتخفيف الضغط على فاتورة الاستيراد، مشيرا إلى أن العمل الجماعي التعاوني والتكامل هو مفتاح تحقيق النجاحات لكافة الأطراف المعنية، واستغلال التكنولوجيات المتطورة يلعب دورا مهما في زيادة الإنتاج والاحتياطيات.

جاء ذلك خلال مباحثات وزير البترول والثروة المعدنية، مع رئيس شركة (أبكس) الأمريكية توم ماهر، حول أنشطة الشركة في مصر وخططها خلال الفترة المقبلة، في ضوء رغبتها في توسعة أعمالها وتكثيف عمليات البحث والاستكشاف وزيادة الإنتاج.

وأشار المهندس كريم بدوي - في بيان لوزارة البترول اليوم /الاثنين/ - إلى أن الشركة الأمريكية تقدم نموذجا متميزا في زيادة معدلات الإنتاج، خاصة من الحقول المتقادمة خلال السنوات الأخيرة.

ومن جانبه، استعرض رئيس الشركة الأمريكية خططها التوسعية وبرامج الحفر المستهدف تنفيذها خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الشركة قامت بحفر 13 بئرا حتى الآن بمناطق امتيازها بالصحراء الغربية، وتستهدف ضخ المزيد من الاستثمارات لتنفيذ البرامج التوسعية.

وترتكز عمليات شركة (أبكس) في مصر بمنطقة الصحراء الغربية في مناطق جنوب شرق مليحة ورأس قطارة وشرق الأبيض وجنوب غرب مليحة وشرق سيوة.

الاكثر قراءة