الإثنين 29 يوليو 2024

مفتي الجمهورية: الرئيس بذل كل الجهود لدعم المؤسسات الدينية

الدكتور شوقي علام

أخبار29-7-2024 | 11:01

محمود غانم

 قال الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، إنه لمن دواعي سروري أرحب بالحضور الكرام في المؤتمر العالمي التاسع للأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم.

جاء ذلك خلال المؤتمر العالمي التاسع للإفتاء، المنعقد تحت عنوان "الفتوى والبناء الأخلاقي في عالم متسارع"، بفندق الماسة، في مدينة نصر بالقاهرة، بمشاركة علماء ومفتين ووزراء من مختلف دول العالم. وأضاف علام، أن إجتماعنا هنا في مصر لمواجهة التحديات التي تواجههنا جمعيًا، بما يؤكد أن مصر كانت ولازالت رائدة على مر العصور، خاصة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح، أن الرئيس السيسي بذل كل الجهود في سبيل دعم المؤسسات الدينية، بما في ذلك دار الإفتاء المصرية. ويعقد المؤتمر في الفترة ما بين 29 إلى 30 يوليو الجاري، برعاية من رئيس عبد الفتاح السيسي، وسط حضور عدد من الشخصيات الرسمية المصرية، في مقدمتها الدكتور أسامة الأزهري نيابة عن رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد الضويني نائبًا عن شيخ الأزهر، وبمشاركة علماء ومفتون ووزراء من أكثر من 104 دولة. وتنظم المؤتمر الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، التي تأسست عام 2015، وهي هيئة عالمية متخصصة مقرها دار الإفتاء المصرية، تقوم بالتنسيق بين دور الفتوى والهيئات الإفتائية العاملة في مجال الإفتاء في أنحاء العالم بهدف رفع كفاءة الأداء الإفتائي لتلك الجهات، مع التنسيق فيما بينها لإنتاج عمل إفتائي علمي رصين، ومن ثم زيادة فاعليتها في مجتمعاتها حتى يكون الإفتاء أحد عوامل التنمية والتحضر للإنسانية.

الاكثر قراءة