الإثنين 29 يوليو 2024

خبير سياسات دولية: إسرائيل أصبحت منبوذة وخارجة عن القانون الدولي والإنسان

صورة أرشيفية

توك شو29-7-2024 | 11:19

قال أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، إن إسرائيل مازالت تواصل عدوانها على قطاع غزة، ومصر تتصرف بحكمة وعقلانية في التعامل مع الأزمة، مشيدًا بموقف الصين الداعم للقضية الفلسطينية، إذ إنه يهز الإسرائيليين والأمريكيين، مشيرة إلى أن إسرائيل أصبحت مكشوفة ومنبوذة وخارجة عن القانون الدولي والإنساني.

وأضاف خبير العلاقات الدولية، خلال مداخلة هاتفية، على فضائية "إكسترا نيوز"، أن الاشتباك بين فلسطين وإسرائيل كان سينتهي ويتم حل الدولتين مع تحقيق السلام في حالة سماع الإسرائيليين كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في مؤتمر القاهرة للسلام الذي جرى انعقاده سابقا بعد أزمة 7 أكتوبر.

وأوضح أن جميع القيادات العالمية تتفق على أن ما يفعله بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي، ومجلس الحرب الظالم سيدفع بهم إلى المحكمة الجنائية الدولية والقانون الدولي، مشيرًا إلى أن القانون الإنساني لا يمكنه الصمود أمام جرائهم وستنالهم العدالة.

وتابع: نتنياهو يتمنى استمرار الصراع مع لبنان وحزب الله واليمن وكل الدول، لافتا إلى أن إصراره على عدم الانسحاب من محور فيلادلفيا أمر لا يمكن أن توافق عليه الدولة المصرية والفلسطينيين.

الاكثر قراءة