الإثنين 29 يوليو 2024

أولمبياد باريس 2024.. نائل نصار أحد فرسان الرهان للفوز بميدالية أولمبية

نائل نصار

ملاعب الهلال29-7-2024 | 12:24

أنس مصباح

يحمل الفارس المصري نائل نصار آمال كبيرة لتحقيق ميدالية لمصر في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في فرنسا.

نائل الذي يقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، يعتبر من اللاعبين المرشحين لحصد ميدالية في أولمبياد باريس، بعد أن حصد العديد من الميداليات في الفترة الماضية.

فخلال فترة إعداده للأولمبياد، حقق نائل ميداليتين ذهبيتين في مسابقات الجائزة الكبرى ارتفاع 160 سم ببطولة ثيرمال بأمريكا وبطولة ميل سبرينج بامريكا.

ونجح نائل في الفوز بميداليتين فضيتين في ببطولة ويلينجتون بأمريكا وبطولة كنتاكي بأمريكا 160 سم.

كما أحرز اللاعب ميدالية البرونزية في مسابقة الجائزة الكبري ارتفاع 160 سم ببطولة بفانكوفر كندا.

وزادت شهرة نائل إعلاميا بعد زواجه من ابنه بيل جيتس في 2020، لتزداد اهتمام الإعلام بمتابعة أخباره.

وكان اتحاد الفروسية قد أصدر بيانا أمس الأحد، أكد فيه تحمل نائل مصاريف قدومه رفقة معاونيه إلى باريس وذلك كما يلي:

أكد الاتحاد المصري للفروسية على أن الفارس نائل نصار، مقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، وجميع طاقم التدريب، الطبيب البيطري، السياس، مالكي الجواد، والأطقم المساعدة سيسافرون مباشرة من الولايات المتحدة إلى باريس بمعرفتهم الشخصية وعلى نفقتهم الخاصة.

وقد تم إدراج أسمائهم في البعثة لغرض واحد فقط وهو إمكانية إصدار تصاريح دخول لملاعب المباريات والإسطبلات ومزاولة مهامهم لدعم الفارس، وليس بهدف الحصول على دعم مادى من الدولة المصرية. وأضاف اتحاد الفروسية في بيانه أن الفارس قد أبلغ الاتحاد بأنه سينقل الجواد الخاص به من أمريكا إلى فرنسا بالطائرة على نفقته الخاصة، وتنازل عن أي دعم مادي له ولفريقه. ويضيف الاتحاد أن رئيس البعثة كان قد أرسل خطابًا بتاريخ ٤ يوليو إلى اللجنة الأوليمبية يبلغهم بتحمله و باقي أفراد البعثة لنفقات سفرهم بالكامل أي أن بعثه الفروسية المصرية بالإداريين والفارس والمدربين والسياس ومالكي الخيول والطبيب البيطري ونقل الخيول لن تكلف الدولة المصرية أي مبالغ مالية أثناء مشاركتها بدورة الألعاب الأولمبية بباريس بعكس ما كان يحدث في الدورات الأولمبية السابقة.

الاكثر قراءة