الإثنين 29 يوليو 2024

للنساء.. 8 فوائد مذهلة لتناول ماء الحلبة على معدة فارغة

ماء الحلبة

سيدتي29-7-2024 | 14:13

منة الله القاضي

هل تشعرين بالإرهاق المزمن، وتبحثن عن طريقة طبيعية لتحسين صحتك؟، إذا كان الأمر كذلك، فالحل يكمن في كوب من ماء الحلبة على معدة فارغة لما لها من فوائد، وفقًا لما ذكره خبراء التغذية على موقع  "onlymyhealth"، وإليكِ التفاصيل.

- يُعرف ماء الحلبة بفوائده الهضمية؛ فهو يحفز إنتاج الإنزيمات الهضمية ويعزز حركة الأمعاء، مما يساعدك في تخفيف مشاكل الجهاز الهضمي الشائعة مثل الإمساك والانتفاخ وعسر الهضم، كما أن شربه على معدة فارغة يضمن استعداد جهازك الهضمي لليوم التالي.

- تحتوي بذور الحلبة على نسبة عالية من الألياف، مما يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول؛ فهو يقلل من سعراتك الحرارية المتناولة ويمنع الإفراط في تناول الطعام ، فإن الألياف القابلة للذوبان الطبيعية في بذور الحلبة تتمدد في المعدة، ما يخلق شعورًا بالشبع ويقلل من آلام الجوع حال أتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن.

- بذور الحلبة لها خصائص مضادة لمرض السكري؛ فهي تحتوي على ألياف قابلة للذوبان، مما يساعدك على تنظيم مستويات السكر في الدم عن طريق إبطاء امتصاص السكريات في مجرى الدم؛ فإن شرب ماء الحلبة يمكن أن يكون طريقة طبيعية للمساعدة في الحفاظ على مستويات السكر في الدم مستقرة.

- بفضل احتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، تساعدك الحلبة في مكافحة الجذور الحرة التي تسبب تلف الجلد والشيخوخة المبكرة، كما تساعدك خصائصها المضادة للالتهابات في تقليل حب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى؛ لذا فأن تناول ماء الحلبة بانتظام يمكن أن يؤدي إلى الحصول على بشرة أكثر صفاءً وصحة.

- إن بدء يومك بماء الحلبة يمكن أن يعزز عملية التمثيل الغذائي بشكل كبير، يساعد معدل التمثيل الغذائي المتزايد في جسمك على حرق السعرات الحرارية بكفاءة أكبر طوال اليوم، مما يساهم في إدارة الوزن ومستويات الطاقة بشكل عام.

- بذور الحلبة  يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بشكل عام ، لذا فإن شرب ماء الحلبة يوميًا يعد طريقة بسيطة وفعالة لدعم قلبك.

- تتمتع الحلبة بخصائص طبيعية مضادة للالتهابات يمكن أن تساعدك في تخفيف تقلصات الدورة الشهرية والأعراض الأخرى المرتبطة بها؛ ما يجعلها علاجًا طبيعيًا مفيدًا للنساء.

- تشتهر الحلبة بتأثيراتها الإيجابية على صحة الشعر؛ حيث يمكنها المساعدة في تقليل تساقط الشعر وقشرة الرأس وغيرها من مشاكل فروه الرأس؛ فيساعد المحتوى العالي من البروتين وحمض النيكوتين في بذور الحلبة على تقوية بصيلات الشعر، وتعزيز نموه ومنع تساقطه.

الاكثر قراءة