الثلاثاء 30 يوليو 2024

للسيدات.. 6 فواكه غنية بفيتامين سي تجعلك أكثر قوة ونشاط

فواكه غنية بفيتامين سي

سيدتي30-7-2024 | 03:10

منة الله القاضي

تُعد الفواكه من أهم مصادر العناصر الغذائية الأساسية لجسم الإنسان، وللمرأة على وجه الخصوص، ومن بين أهم هذه العناصر فيتامين سي الذي يلعب دورًا حيويًا في تعزيز المناعة، ولذلك نستعرض لكِ هذه الفواكه ، وفقاً لما نشره موقع "real simple"...

1- الأناناس:

إن الأناناس مليء بالعناصر الغذائية، بما في ذلك الألياف وفيتامين ب6 والمغنيسيوم والحديد والكالسيوم، كما أنه مصدر رائع لفيتامين سي، حيث يحتوي الكوب الواحد منه على 79 مجم.

٢- الجوافة:

أنها مصدر رائع لفيتامين سي المعزز للمناعة، وتحتوي على كوب واحد منها على 376 مليجرامًا؛ فإذا لم تتمكني من العثور على الجوافة في السوق  الخاص بك، فإن عصير الجوافة سيوفر لك الكثير من هذه المغذيات الدقيقة أيضًا.

٣- الكيوي:

إنه مغذي للغاية ، ويحتوي على الألياف وعناصر غذائية دقيقة وكذلك فيتامين سي، حيث توفر ثمرة كيوي متوسطة الحجم 64 مليجرامًا من الفيتامين.

٤- الفراولة:

تعد مصدرًا رائعًا لفيتامين سي، حيث تحتوي على كوب واحد على  88 ملجم من الفيتامين، وكميات عالية بنفس القدر من الفيتامين في العديد من عصائر الفاكهة التي تحتوي عليها بنسبة 100%.

٥- الجريت فروت:

طعم الجريب فروت المر قد يكون مزعجًا لبعض الأشخاص، إلا أن العديد من الأشخاص يبدأون يومهم كل صباح بهذه الفاكهة الحمضية الكبيرة؛ حيث تحتوي نصف حبة متوسطة منها الحجم على 39 ملجم من فيتامين سي، بينما يحتوي ¾ كوب من عصير الجريب فروت على 70 ملجم.

٦- التفاح:

خيارًا ممتازًا عندما تحتاجين إلى تعزيز تناولك للألياف وفيتامين سي خلال اليوم، حيث تحتوي تفاحة واحدة متوسطة الحجم على ثمانية مليجرامات من فيتامين سي.