الإثنين 29 يوليو 2024

أمين الفتوى بدار الإفتاء: نعيش في عالم يشهد تغيرات سريعة وتحديات معقدة

الدكتور عمرو الورداني أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية

دين ودنيا29-7-2024 | 20:36

قال الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن نموذج التكامل الإفتائي الحضاري هو الحل الأمثل لمواجهة التحديات المعاصرة وتعزيز التعاون بين المؤسسات الإفتائية.


 وأوضح الدكتور عمرو الورداني خلال المؤتمر العالمي التاسع الإفتاء، الذي عقد اليوم الاثنين، أن البحث يهدف إلى تقديم نموذج متكامل لتنسيق العمل بين هذه المؤسسات على مستوى العالم، مع التركيز على أسس إنسانية وأخلاقية راسخة.


وأضاف الورداني أننا في عالم يشهد تغيرات سريعة وتحديات معقدة، يتوجب علينا توحيد الجهود وتعزيز التعاون بين المؤسسات الإفتائية لتقديم فتاوى دقيقة وشاملة تتماشى مع القيم الإنسانية والأخلاقية. 


وأكد إن النموذج الذي نعرضه يسعى إلى توحيد وتنسيق العمل الإفتائي عبر بناء جسور التعاون والتواصل على أسس إنسانية، لضمان تحقيق أقصى درجات الفاعلية في إصدار الفتاوى.


يأتي المؤتمر العالمي التاسع للإفتاء، الذي يعقد في الفترة 29 إلى 30 يوليو الجاري، بالقاهرة، والذي تنظمه الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم سنويا، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبحضور كبار الوزراء والمفتين والوزراء والعلماء من مختلف أنحاء العالم، وبمشاركة أممية عالية المستوى، من هيئات دولية متعددة.


يدور المؤتمر حول موضوع "الفتوى والبناء الأخلاقي في عالم متسارع"، وذلك لمناقشة الوضع الإنساني في قطاع غزة والأوضاع الأخلاقية المتدهورة في النظام  العالمي الحالي وازدواجيه المعايير والتجاهل لحقوق الإنسان.

الاكثر قراءة