الخميس 22 اغسطس 2024

لربات البيوت.. 6 طرق تساعدك على التوفير والادخار

التوفير والادخار

سيدتي30-7-2024 | 14:21

عزة أبو السعود

تشكو عدد ليس بقليل من ربات البيوت غلاء المعيشة وارتفاع الأسعار، لكن هل تعلمين أن إتباعك لبعض الخطوات البسيطة قد يساعدك على التوفير من الميزانية، وتحسين أحوالك الحياتية؟

 وفيما يلي نستعرض أهم الطرق التي تساعدك علي الادخار والتوفير في الميزانية،.. وفقا لما نشر عبر موقع  " Timesofindia "،.. وإليكِ التفاصيل

- إنشاء الميزانية:

يجب وضع ميزانية محددة  مفصلة لتتبع الإيرادات والنفقات، يمكنك  تخصيص مبلغ محدد لكل فئة إنفاق قومي بتقسيم الميزانية إلي أجزاء  للشراء، ثم قومي بمراجعة ميزانيتك وتعديلها بانتظام حسب الحاجة، فهذه الخطوة مهمة لتوفير.

- قطع النفقات غير الضروري:

يمكنك شراء المنتجات الأساسية التي لا تستغني عنها،  وحاولي قدر الإمكان الابتعاد عن الأشياء الغير ضرورية، مثل تناول الطعام بالخارج ، أو شراء أشياء غير لازمة في البيت.. فكري  في خدمات الاشتراك والعضويان التي لم تعودين بحاجة إليها.

- التسوق بطريقة أكثر ذكاءً:

يمكنك استغلال فترة العروض والخصومات للشراء،  واستخدمي الكوبونات عند الخصم، واشتري المنتجات المحلية،  فهذه طريقة توفر الكثير من النقود .

- تخطيط الوجبات:

حضري قائمة بكل  مشترياتك ، وقسميها إلي أجزاء كل جزء علي حده مثلا  قائمة للخضروات، وقائمة بأنواع  البقالة وهكذا، وعلى سبيل المثال قومي بشراء البقالة بكميات كبيرة واستفيدي من التخفيضات وخصومات الشراء .

- تقليل تكاليف المرافق:

أحرصي على تخفيض فواتير الطاقة عن طريق إطفاء الأضواء والأجهزة عند عدم استخدامها، ما يساعدك على ترشيد الاستهلاك ،واشتري الأجهزة الموفرة للطاقة لأنها تخفض من استهلاك الفواتير.

- إلغاء الاشتراكات غير المستخدمة:

يمكنك القيام  بمراجعة اشتراكاتك وقومي  بإلغاء الاشتراكات التي لم تعد تستخدمها أو تحتاجي  إليها، مثل خدمات البث أو عضويات صالة الألعاب الرياضية.