الأربعاء 31 يوليو 2024

6 علامات تدل على أنكِ تشعرين بالوحدة.. منها المبالغة في الضحك

علامات تدل علي أنكِ تشعرين بالوحدة

سيدتي31-7-2024 | 01:10

عزة أبو السعود

هناك عدد ليس بقليل من النساء يعاني الوحدة، لكن يحاولن إخفاء الألم بابتسامة مزيفة، الأمر الذي يؤثر سلباً على نفسيتهن، فضلاً عن انعكاس ذلك على علاقاتهن الأسرية والعملية.. 

وفيما يلي نستعرض أهم السلوكيات التي تدل علي أنك تعانين من الوحدة رغم محاولتك إظهار عكس ذلك،.. وفقا لما حدده خبراء علم النفس عبر موقع" Ideapod "،.. وإليكِ التفاصيل..

- تفضلين العزلة:

 المرأة التي تشعر بالوحدة، تفضل العزلة والابتعاد عن الآخرين،  وتتجنب التفاعلات الاجتماعية، خوفا من التعلق بأحدهم، فهذه طريقة تتبعينها لحماية نفسك من ألم الانفصال العاطفي عن من حولك.

- تبالغين في التعويض بالفكاهة:

المرأة الوحيدة،  قد تعوض هذا الشعور المؤلم  بالفكاهة والضحك المبالغ فيه، أنها تستخدم الفكاهة كآلية دفاع لإخفاء مشاعرها الحقيقية، فتجعل من البهجة ستار يجنبها التعامل مع ألم الشعور بالوحدة.

- لديها أنماط نوم غير منتظمة:

المرأة التي تشعر بالوحدة، تعاني من مشاكل في النوم والأرق الليلي،لأن الشعور بالوحدة يساهم في تحفيز إنتاج هرمونات التوتر، ما يعطل عمليه النوم بشكل عميق.

- فرط التعلق بالممتلكات المادية:

المرأة التي تعاني الوحدة، ترتبط بالماديات والممتلكات المادية أكثر من  ارتباطها بالأشخاص،لأنها توفر لها إحساس بالراحة والأمان الذي تفتقده.

- مشغولة دائمًا:

المرأة التي تشعر بالوحدة، تختبئ داخل دائرة الانشغال الدائم، فتسعد بكثرة المهام والالتزامات الملقاة على كاهلها، فهذه طريقة دفاعية لتجنب الشعور بالوحدة.

نشطون بشكل مفرط على وسائل التواصل الاجتماعي:

النساء اللاتي يشعرن بالوحدة ، يعوضون هذا الشعور الأليم، بالنشاط علي مواقع التواصل الاجتماعي  والمواقع الالكترونية، بنشر الكثير  والمفرط من الصور والبوستات  التي  تعبر عن حالهم وواقعهم، فإنهم بهذه الطريقة يهربون من احساس الوحدة المؤلمة.