الثلاثاء 30 يوليو 2024

أولمبياد باريس 2024.. انطلاق مباراة مصر وإسبانيا

المنتخب الأولمبي

ملاعب الهلال30-7-2024 | 16:15

أنس مصباح

انطلقت قبل قليل مباراة المنتخب الأولمبي وإسبانيا، في الجولة الثالثة لدور المجموعات بدورة الألعاب الأولمبية، المقامة حاليا في العاصمة الفرنسية باريس.

المنتخب الأولمبي يخوض اللقاء بتشكيل مكون من..

حمزة علاء في حراسة المرمى. كريم الدبيس - حسام عبد المجيد - عمر فايد - احمد عيد في خط الدفاع. محمد شحاتة - محمد الننى - أحمد نبيل كوكا في خط الوسط. إبراهيم عادل - أسامة فيصل - أحمد سيد زيزو في خط الهجوم.

أما تشكيل منتخب إسبانيا فضم كلا من..

حراسة المرمى: أليخاندرو إيتوربي.

خط الدفاع: مارك بوبيل، موسكيرا، باتشيكو، جوتيريز. خط الوسط: تورينتيس، بيرنابي، دييجو لوبيز، أيمار أوروز، سيرجيو كاميلو.

خط الهجوم: سامو أومورديون.

استعدادات مكثفة

واختتم المنتخب الأولمبي استعداداته لمواجهة إسبانيا أمس الإثنين وسط أجواء حارة للغاية ونسبة رطوبة مرتفعة في مدينة بوردو وجاء مران المنتخب متنوعا بين تدريبات بدنية وجمل خططية حرص المدير الفني على مراجعتها مع اللاعبين من أجل تنفيذها بإتقان فى المباراة.

حظوظ التأهل

ويتصدر إسبانيا المجموعة الثالثة وله 6 نقاط يليه الفراعنة فى المركز الثاني برصيد 4 نقاط ثم الدومينيكان نقطة وأوزبكستان الأخير بلا نقاط .

ويمتلك الفراعنة أكثر من فرصة للصعود الى الدور الثاني فى حالة الفوز أو التعادل بأي نتيجة. وتحسم مجموعة من الشروط التأهل فى حالة التساوى فى النقاط هى على الترتيب: فارق الأهداف ثم الأكثر تسجيلا للأهداف ثم اللعب النظيف الذى يتمثل فى عدد حالات الإنذار والطرد. وكانت بعثة المنتخب قد وصلت عصر الأحد من مدينة نانت إلى بوردو بعد أن استقلت الاتوبيس لمدة 5 ساعات وأدى اللاعبون التدريبات على مجموعتين، المجموعة الأساسية التى لعبت المباراة خاضت تدريبات استشفائية تحت إشراف الجهاز الطبي بقيادة د.طارق سليمان ود.صلاح عاشور.. والمجموعة الأخرى من البدلاء الذين لم يشاركوا فى مباراة أدوا تدريباتهم تحت قيادة ميكالى المدير الفني. محاضرة فنية أخيرة وكان ميكالي قد عقد محاضرة فنية أخيرة للاعبين، قبل التوجه إلى المباراة وخوض اللقاء، حيث ركز على عدد من الجمل الفنية والخططية، ومنح اللاعبين بعض التعليمات الأخيرة استعدادا للقاء، وتم منح كل لاعب المهام المكلف بها لتنفيذها خلال اللقاء لتحقيق الهدف المغلوبة، أمام منافس قوي مرشح للحصول على ميدالية أولمبية.

وكان ميكالي قد عقد محاضرات بالفيديو للاعبين في الايام الماضية، بعد أن وضع يده على نقاط القوة والضعف بين صفوفه.

الاكثر قراءة