الثلاثاء 30 يوليو 2024

صندوق النقد الدولي: جهود مصر لخفض التضخم تسير في الاتجاه الصحيح

ة بعثة صندوق النقد الدولي

اقتصاد30-7-2024 | 18:10

قالت رئيسة بعثة صندوق النقد الدولي إلى مصر إيفانا فلادكوفا هولار، اليوم الثلاثاء، "إن الصندوق يتابع عن كثب أداء مؤشرات التضخم في مصر، وسيقدم تحديثات دورية حولها"، منوهة إلى أن التوقعات الحالية تشير إلى أن الجهود التي تبذلها الدولة المصرية لخفض معدلات التضخم تسير في الاتجاه الصحيح.


وأضافت هولار - في تصريح اليوم - أنه لتحقيق أقصى استفادة من المراجعة القادمة لبرنامج الإصلاح المصري، يجب النظر إلى الإصلاحات المطلوبة ككل وليس بشكل منفرد، كما ينبغي مواصلة دعم الإصلاحات الحالية، مثل الحفاظ على سعر الصرف المرن واستهداف خفض التضخم، مع التركيز على تحسين إدارة المالية العامة، وحل تحديات قطاع الطاقة، ودفع عجلة الإصلاحات الهيكلية لتعزيز دور القطاع الخاص في النمو وخلق فرص العمل.


وأوضحت أنه يجري حاليًا بحث ودراسة إمكانية طرح أصول حكومية للاكتتاب العام، وسيتم تقديم مزيد من التفاصيل حول الجدول الزمني والتوقيت المناسب لهذا الإجراء قبل المراجعة الرابعة.


وأكدت رئيسة بعثة صندوق النقد الدولي إلى مصر أن البرنامج يسير وفقًا للخطة الموضوعة بشكل عام، لافتة إلى أن بعض الإصلاحات قد شهدت تعديلات في الجدول الزمني، إلا أن هذا لا يؤثر على الأهداف الرئيسية للبرنامج.

الاكثر قراءة