الثلاثاء 30 يوليو 2024

اجتماع وزير الآثار لمتابعة مشروع تطوير منطقة أهرامات الجيزة

جانب من الاجتماع

ثقافة30-7-2024 | 19:24

إسلام علي

عقد شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، اجتماعًا لمتابعة تنفيذ وتحديث مشروع تطوير الخدمات في منطقة أهرامات الجيزة.

وحضر الاجتماع يمنى البحار نائب الوزير، ومحمد إسماعيل خالد، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وعمرو جزارين، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة أوراسكوم بيراميدز للمشروعات الترفيهية، والعميد مهندس هشام سمير، مساعد الوزير لمشروعات الآثار والمتاحف ورئيس قطاع المشروعات بالمجلس الأعلى للآثار، واللواء إيهاب سالم مساعد الوزير للشؤون المالية والاستثمار، و أشرف محيي الدين مدير عام منطقة آثار الهرم.

وبدأ الوزير الاجتماع بالتأكيد على أهمية منطقة أهرامات الجيزة كأيقونة للسياحة المصرية وأحد عوامل الجذب الرئيسية للسائحين من جميع أنحاء العالم، وأشار إلى أن مشروع تطوير الخدمات سيحسن من التجربة السياحية ويجعل المنطقة أكثر جذبا.

كما استمع الوزير خلال الاجتماع إلى شرح مفصل حول الأعمال المنجزة والجارية، بما في ذلك تطوير بوابات الدخول على طريق القاهرة الفيوم بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وإنشاء أسوار داخلية وخارجية، ومظلات للزائرين، وأنظمة إضاءة حديثة، وتنظيم دخول الحافلات السياحية وساحات الانتظار التي تسع لنحو 1000 سيارة وحافلة.

وأشاد شريف فتحي بالإنجازات المحققة ووجه بضرورة تكاتف الجهود والتنسيق مع جميع الجهات المعنية للانتهاء من المشروع وفقًا للجدول الزمني المحدد وبما يتناسب مع القيمة التاريخية والأثرية للمنطقة.

يأتي مشروع تطوير الخدمات في إطار بروتوكول التعاون بين وزارة السياحة والآثار ممثلة في المجلس الأعلى للآثار وشركة أوراسكوم بيراميدز للمشروعات الترفيهية. ويتضمن المشروع مركزًا لخدمة السائحين، دورات مياه فندقية، بوابات ذكية بتذاكر إلكترونية، قاعات سينما، مركز طبي، عربات جولف، وأتوبيسات نقل كهربائية لضمان سهولة نقل الزائرين، بالإضافة إلى مركز لكبار الزوار للراغبين في تجربة فريدة بتكلفة خاصة.

الاكثر قراءة