الأربعاء 31 يوليو 2024

صحف الكويت تبرز تأكيد الرئيس السيسي بضرورة دعم جهود إيقاف إطلاق النار في السودان

الرئيس عبد الفتاح السيسي

عرب وعالم31-7-2024 | 10:12

دار الهلال

 أبرزت الصحف الكويتية الصادرة صباح اليوم  الأربعاء  تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على عمق العلاقات التاريخية الوطيدة التي تجمع مصر وتشاد وحرص الدولة المصرية على تقديم الدعم الكامل للأشقاء في تشاد على جميع الأصعدة .. وتأكيده أيضا ضرورة دعم جهود إيقاف إطلاق النار في السودان للحفاظ على أرواح ومقدرات الشعب السوداني .

فتحت عنوان "السيسي ورئيس تشاد يتفقان حول ضرورة دعم جهود وقف إطلاق النار في السودان" ، ذكرت صحيفة "الأنباء" أن الرئيس السيسي أكد للرئيس التشادي محمد إدريس ديبي أمس بمدينة العلمين الجديدة، أن الدولة المصرية حريصة على نقل ومشاركة الخبرات المصرية في مجالات بناء القدرات والكوادر التشادية في مختلف القطاعات التنموية، كالطاقة، والبنية التحتية، والصحة، والتعليم، والزراعة، والثروة الحيوانية، إلى جانب التعاون في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب، في ضوء ما توليه مصر من اهتمام بالغ لضمان أمن واستقرار تشاد.

وفي صحيفة الراي الكويتية وتحت عنوان " السيسي وديبي يؤكدان على التعاون وتعزيز أمن منطقة الساحل" ، ذكرت الصحيفة أن الرئيس جمهورية تشاد أشاد بالدعم الذي قدمته مصر على مدار العقود الماضية، ومساندة جهود الشعب التشادي لتحقيق التنمية. وتابعت الصحيفة أن الرئيسين اتفقا ، على تفعيل عمل اللجنة المشتركة في أسرع وقت ممكن، لتنفيذ ما تم التوافق عليه والإسراع بإدخال مشروعات التعاون المشترك حيز التنفيذ، بما يحقق مصالح الشعبين.

وتحت عنوان "مصر وتشاد: التهدئة بالسودان والاستقرار لليبيا " ، قالت صحيفة "الجريدة" الكويتية أن الرئيسين عبد الفتاح السيسي والتشادي محمد إدريس أكدا على ضرورة دعم جهود إيقاف إطلاق النار في السودان للحفاظ على أرواح ومقدرات الشعب السوداني.

كما أعرب الرئيسان عن دعمهما الكامل لكل جهود تحقيق الاستقرار في ليبيا وتعزيز الأمن في منطقة الساحل في مواجهة التهديدات الإرهابية المستمرة لتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية.