الجمعة 2 اغسطس 2024

لربات البيوت.. 7 أسباب تجعل بيتك مزدحم وغير مرتب

الفوضى المنزلية

سيدتي31-7-2024 | 13:33

منة الله القاضي

تشكو بعض النساء من الفوضى المنزلية، وهن لا يدركن أن إهمالهن لترتيبه وراء تلك الفوضى، وإليكِ الأسباب التي تجعل منزلك فوضويًا، وفقًا لما نشر على موقع "realsimple".

- وجود أطباق في الحوض:

مع انتشار التصميمات المفتوحة، أصبح المطبخ جزءًا لا يتجزأ من مساحة المعيشة؛ هذا يعني أن فوضى المطبخ أصبحت أكثر وضوحًا للجميع، لذا اغسلي الأطباق فور استخدامها وأعطي الأولوية لها؛ فإذا أتبعتي هذه العادة فلن تُعاني من تراكم الأطباق في الحوض، وبالتالي لن تُصبح فوضى المطبخ مشكلة.

- الألعاب الموجودة في كل مكان:

نُدرك أن لعب الأطفال تتسبب في الفوضى؛ فأفضل حل للألعاب هو توفير سلال وصناديق يمكنك وضع الألعاب فيها، لأنه ليس لدى الجميع الوقت لتنظيم كل يوم، علمي أطفالك منذ سن مبكرة أن ينظفوا المكان بعد اللعب، فسوف يتعلمون ترتيب الأشياء بعد استخدامها.

- السرير الغير مُرتب:

ستبدو غرفة نومك دائمًا نظيفة ومرتبة إذا كان سريرك مرتبًا؛ فلا يستغرق الأمر سوى دقيقة واحدة ويترك تأثيرًا كبيرًا؛  وستشعرين بتحسن عند الدخول إليها ليلًا.

- أنتِ لا تستخدمين سلة الغسيل :

هذه عادة شائعة للجميع ؛ وهي تركه على كرسي أو على الأرض؛ فإذا لم تعلقي ملابسك بعد ارتدائها أو تضعها في الغسالة، فمن المرجح أن يكون لديك كرسي واحد في غرفتك يصبح مليء بملابسك؛ ولتجنب الفوضى في المكان ننصحك  بوضع الملابس في سلة الغسيل بعد ارتدائها.

- لا يوجد نظام لترتيب المنزل:

إن إحدى المشاكل الرئيسية التي تواجه المنازل الفوضوية هي فقدنها الأنظمة الفعالة من خلال تنفيذ استراتيجيات تنظيم عملية، وإنشاء روتين يومي للتخلص من الفوضى بانتظام، يمكنك تحويل مساحتك إلى مساحة أكثر تنظيمًا ولن تصبح فوضوية بسرعة.