الأربعاء 31 يوليو 2024

وزير العمل يؤكد أهمية تنفيذ حملات قومية لتشجيع الشباب على العمل الفني والحر

جانب من الاجتماع

أخبار31-7-2024 | 14:13

دار الهلال

أكد وزير العمل محمد جبران أهمية التوسع في تنفيذ حملات قومية لإعلاء قيمة العمل وتشجيع الشباب على العمل الفني والحر والمشروعات الصغيرة.

جاء ذلك خلال لقاء وزير العمل، اليوم الأربعاء، مع السفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر؛ لبحث جهود وزارة العمل بملفات تطوير منظومة التدريب المهني بآليات عملية وغير تقليدية.

وبحث الجانبان تأهيل الشباب على احتياجات سوق العمل في الداخل والخارج، والتوعية ما قبل المغادرة، وتوفير فرص عمل لائقة بالخارج، وتدريب مفتشي العمل على مهامهم بشكل متطور وحديث؛ لمواجهة الهجرة غير الشرعية.

وأكدا على تكثيف الجهود في وضع فترات زمنية محددة لسرعة إصدار قانون العمالة المنزلية، والمطروح على الحوار الاجتماعي؛ لتقديم الحماية لهذه الفئة، وقانون العمل الذي يُناقش حاليًا بالمجلس الأعلى للحوار الاجتماعي بمجال العمل، وما يتضمنه من مواد تواجه ظاهرة عمل الأطفال وغيرها من المواد التي تحقق المزيد من الأمان الوظيفي، وبيئة العمل اللائقة وتؤكد الامتثال لمعايير العمل الدولية ومطابقتها لكافة المعايير والتشريعات الوطنية. 

وفي السياق، دعا وزير العمل اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، للمشاركة في مناقشات هذه "التشريعات" ذات الصلة المشتركة.