الخميس 1 اغسطس 2024

4 طرق للتعرف على صديقة السوء والبعد عنها

طرق للتعرف على صديقة السوء

سيدتي1-8-2024 | 00:07

فاطمة الحسيني

لا تدرى بعض الفتيات مدى حسن أخلاق صديقتها معها، وتظن أنها تحمل لها كل خير، غير مدركة مدى السوء الذي تتصف به، ولذلك نوضح في السطور التالية أهم الطرق التي يمكنك من خلالها التعرف على صديقة السوء والبعد عنها، وفقاً لما نشر على موقع " psychology today ".

  • إذا حاولت بدء محادثة أو اتصال مع شخص يحاول خلق مسافة نفسية، فقد يستجيب بطرق تقلل من المشاركة العاطفية أو الاهتمام بالمحادثة، وستبذل قصارى جهدها لتبدو محايدة أو غير مبالٍ وستتجنب الإشارة إلى أي نوع من الاهتمام أو الحماس، وقد تقلل من أهمية تجاربك المشتركة، وتتجنب التعبير عن الالتزام أو حتى توقف محاولاتك للتواصل معها بشكل سلبي وعدواني.
  • عندما تحاولي الحفاظ على اتصال أو تقارب مع شخص، وتظهر ردود ترددا واضحا في الالتزام، وتكون غامضة قدر الإمكان لتجنب المشاركة المؤكدة وستقوم بإنشاء حواجز علنية لدرء محاولاتك للتواصل معها.
  • تدفعك إلى فعل الأشياء التي تجعلك غير مرتاحة، و تشجعك على التصرف بطرق لا تتفق مع قيمك ومبادئك، وتهمل مشاعرك واحتياجاتك، و لا تهتم بما تشعرين به، وتضع احتياجاتها دائماً في المقام الأول، وتبحث عن عيوبك وتبرزها، بدلاً من دعمك وتشجيعك.
  • قد يكون الشخص اللامبالي حقًا عدائيًا، سواء بشكل خفي أو صريح، في محاولاته لخلق مسافة، مما قد يؤدي إما إلى توتر أو صراع واضح، فقد لا ينأون بأنفسهم عنك فحسب، بل قد يقدمون أيضًا نبرة سلبية يمكن أن تزيد من توتر العلاقة، و قد يرفضون أفكارك أو يقللون من شأنك أو من محاولاتك للتواصل معهم، بل قد يذهبون إلى حد خلق صراع.