الأربعاء 31 يوليو 2024

رئيس جامعة سوهاج: الموافقة على مقترح إنشاء جامعة أهلية

الدكتور حسان النعماني

محافظات31-7-2024 | 16:19

دار الهلال

أعلن رئيس جامعة سوهاج الدكتور حسان النعماني، موافقة المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، اليوم الأربعاء، على مقترح إنشاء جامعة سوهاج الأهلية.

وأشاد النعماني في بيان صادر عن الجامعة، بالمشروع القومى الذي أطلقه رئيس الجمهورية بإنشاء الجامعات الأهلية، لتقوم بتركيز الدراسة الأكاديمية بها على العلوم الحديثة والتخصصات العلمية المتطورة التي تؤهل الشباب لسوق العمل الراهن سواء داخل مصر أو خارجها.

ووجه النعماني الشكر لوزير التعليم العالي على دعمه الدائم والمتواصل لجامعة سوهاج، لكي تقوم بتقديم خدمة تعليمية متميزة سواء على المستوى الأكاديمي أو التطبيقي، بما يتماشى مع تحقيق الخطة الإستراتيجية للدولة في مجال التعليم العالي، وتوفير بنية متطورة للبحث العلمي تُسهم في مواجهة تحديات خطط التنمية في مصر.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن وزير التعليم العالى أوضح أنه سيتم استكمال الإجراءات اللازمة لمخاطبة رئيس مجلس الوزراء واستصدار القرار الجمهوري لإنشاء جامعة سوهاج الأهلية، موضحًا أن هذا المشروع سيُسهم في إتاحة التعليم العالي واستيعاب الأعداد المُتزايدة من الطلاب على التعليم الجامعي بالصعيد، إلى جانب توفير التخصصات العلمية لإعداد المتخصصين والفنيين والخبراء في شتي المجالات، بما يحقق الربط بين أهدافها واحتياجات المجتمع المتطور، وأداء الخدمات البحثية، وذلك من خلال أحدث الأجهزة المتطورة، والأساليب الأكاديمية الحديثة.

ونوه إلى أن إنشاء الجامعة الأهلية بسوهاج خطوة تأخرت كثيرًا وحان الوقت لإنشائها لتخدم 6 ملايين نسمة، كما ستساهم في تقليل الاغتراب لأبناء المحافظة ورفع معاناتهم المالية والاجتماعية وتوفير فرص عمل للخريجين.