الأربعاء 31 يوليو 2024

محافظ أسوان يبحث مع وفد من البنك الأهلي الفرص الاستثمارية

جانب من الاجتماع

محافظات31-7-2024 | 17:49

دار الهلال

أكد محافظ أسوان الدكتور إسماعيل كمال، أهمية تعزيز أواصر التعاون البناء والمثمر مع البنك الأهلي، أحد أهم البنوك الوطنية العريقة؛ وهو الذي يأتي في إطار الخبرة الطويلة للبنك في مجال التسويق والترويج والكفاءة الفنية المتخصصة في السوق المالية والمصرفية والاستثمارية، علاوة على المساهمة في طرح الفرص الاستثمارية المتاحة لديها، ومتابعة موقف الأصول المملوكة للبنك داخل المحافظة. 


جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع وفد من البنك برئاسة خالد هلال رئيس قطاع أمناء الاستثمار في ظل الشراكة الاستراتيجية بين المحافظة والبنوك الوطنية؛ لتنفيذ المشروعات التنموية والاستثمارية؛ تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي في هذا الشأن، بحضور نائب المحافظ المهندس عمرو لاشين، وعدد من قيادات المحافظة ومسئولى البنك. 


وأشاد المحافظ - بحسب بيان اليوم الأربعاء، بدور البنوك الوطنية؛ لتحقيق الدعم المجتمعي وجذب المزيد من الاستثمارات، والتي تسهم في توفير مشروعات كثيفة العمالة؛ بما يصب في صالح المواطن.


من ناحية أخرى، اختتمت اليوم فعاليات ورشة عمل بعنوان (جعل المدن قادرة على الصمود 2030)؛ من أجل تعزيز المناخ الحضري، والقدرة على مواجهة الكوارث بأسوان، والتي نظمتها أمانة شئون إدارة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء بالتعاون والتنسيق مع مكتب الأمم المتحدة للحدّ من مخاطر الكوارث UNDRR (المكتب الإقليمى للدول العربية) .


جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ في ختام الفعاليات؛ وذلك بحضور مساعد أمين عام مجلس الوزراء لشئون إدارة الأزمات والكوارث محمد حجازي، ونائبه المهندس عمرو لاشين.


وأعرب المحافظ - خلال الفعاليات - عن شكره لفريق العمل تقديراً لجهودهم المبذولة وحسن إدارة وتنظيم ورشة العمل على مدار 4 أيام، مشيراً إلى أهمية قيام المتدربين بتحويل المعلومات والأفكار التي تم اكتسابها خلال فعاليات الورشة إلى واقع ملموس، ونقلها لزملاؤهم لتحقيق أكبر استفادة ممكنة منها. 


وأكد المحافظ على العمل - بالتوازي - لتنفيذ توصيات ورشة العمل ونتائجها بدقة وبشراكة مع إدارة الأزمات بمجلس الوزراء ومكتب الأمم المتحدة، مع العمل - أيضاً - على تدراك السلبيات وتعظيم الإيجابيات منها؛ حتى تكون أسوان مدينة مستدامة قادرة على مواجهة الأزمات والكوارث والتعامل معها واحتوائها بالشكل المطلوب. 


وأشاد بالدور الحيوي الذى تقوم به أمانة شئون إدارة الأزمات والكوارث من خلال تنظيم مثل هذه الورش التدريبية الهادفة والبناءة والتي تأتي متواكبة مع الاهتمام الكبير الذى يوليه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بعلم إدارة الأزمات والكوارث وكيفية إدارتها ومواجهتها، فضلاً عن الرعاية الملحوظة من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لها؛ لمساهمتها في رفع الوعي المؤسسي للتعامل مع مختلف الأزمات والكوارث.