الأربعاء 31 يوليو 2024

خطط لتحويل مصيف وزارة الثقافة إلى وجهة سياحية متكاملة

جانب من الحدث

ثقافة31-7-2024 | 18:18

إسلام علي

تفقد وزير الثقافة أحمد هنو، مصيف الوزارة بمرسى مطروح ووجه بعمل دراسة لتطويره، وقام، بتفقد مصيف الوزارة بمرسى مطروح، والذي يمتد على مساحة 8000 متر مربع، وذلك للاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة للعاملين.

مصيف وزارة الثقافة 

واستمع وزير الثقافة إلى آراء المصطافين من موظفي الوزارة واقتراحاتهم لتطويرها، وأشاد بالموقع المتميز للمخيم، والخدمات المتنوعة التي يقدمها، والتي تشمل 22 شاليهًا مجهزًا، ومجموعة من الحدائق، وملعب كرة قدم، ومطعمًا، وكافيتريا.

كما كشف وزير الثقافة، عن خطط طموحة لتحويل  المصيف إلى وجهة سياحية متكاملة، موجها بعمل دراسة فنية لتطوير مصيف العاملين، والاستفادة من مساحته  الكبيرة، لتحويله إلى وجهة سياحية طوال العام.

وعلى الجانب الأخر، واستمرار لما يقوم به أحمد هنو من جولات تفقدية، قام  الوزير اليوم، بزيارة إلى "قصر ثقافة مطروح"، لمتابعة سير العمل، والوقوف على المشكلات التي تواجه عمليات رفع كفاءة القصر منذ عام 2019، حيث تفقد وزير الثقافة، عملية الإحلال ورفع الكفاءة، واطلع على التحديات التي توقف بموجبها استكمال الأعمال الإنشائية منذ عام 2019.

وفي السياق ذاته، وجه وزير الثقافة، بتقديم تقرير مفصل حول حالة القصر، يتضمن المعوقات والمشكلات التي تواجهه وشدد على أهمية وضع خطة شاملة لتحسين البنية التحتية، وتوفير الموارد اللازمة لضمان استكمال مراحل التطوير بكفاءة.

كما وجه هنو، بصيانة السيارة الخاصة بالقوافل الثقافية المتنقلة، بفرع ثقافة مطروح، لاستغلالها في الوصول بالخدمات الثقافية للقرى والمناطق النائية بالمحافظة.

وخلال الزيارة، اطلع الوزير، على برنامج الأنشطة التي يُقدمها القصر خلال الفترة الصيفية، بالنادي الاجتماعي بمطروح، إلى جانب عدد من الورش الفنية للأطفال.