السبت 3 اغسطس 2024

في إطار المبادرة الصيفية.. أنشطة ثقافية وفنية لفرع ثقافة قنا

جانب من الفعاليات

ثقافة31-7-2024 | 20:40

إسلام علي

نظم فرع ثقافة قنا مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، وذلك في إطار المبادرة الصيفية لوزارة الثقافة.

عقد قصر ثقافة قوص لقاء بعنوان "أنواع المسرح"، حيث ناقش المخرج عادل العدوي تاريخ المسرح منذ بدايته في مصر القديمة وحتى تطوره في اليونان، مشيراً إلى أهم رواد المسرح وأنواعه المختلفة.

وفي إطار الأنشطة المقامة بإقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحي، شهد قصر ثقافة قنا لقاء تحدث فيه الباحث أحمد الجزار عن دور الشعب المصري في الثورات وكيفية التخلص من سياسات القمع والاستبداد.

كما أقيمت ورشة حكي في قصر ثقافة أبو دياب ناقش خلالها الباحث يوسف محمد دور الدولة في تحسين حياة المواطن من خلال الخدمات والمشروعات التنموية.

وفي ختام احتفالات ذكرى ثورة 23 يوليو، قدمت فرقة الطفل للفنون الشعبية عروضاً استعراضية في قصر ثقافة الطفل، شملت أغاني مثل "قولوا معايا بلادي" و"البحر بيضحك ليه" وغيرها، بجانب فقرة التنورة المميزة. كما نظم فرع ثقافة قنا ورشة تصميم كارت تهنئة بمناسبة اليوم العالمي للصداقة في مرسم الطفل بقيادة الفنانة منى عبد الفتاح.