الخميس 1 اغسطس 2024

أنشطة ثقافية وفنية متنوعة في فرع ثقافة الفيوم

جانب من الفعاليات

ثقافة31-7-2024 | 21:43

إسلام علي

شهد فرع ثقافة الفيوم مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية ضمن برامج الهيئة العامة لقصور الثقافة، تحت إشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، في إطار الأنشطة الصيفية التي تقدمها وزارة الثقافة.

في هذا السياق، قدمت مكتبة الطفل والشباب بسنورس عرضاً غنائياً بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو، حيث قدم فريق الموهوبين من رواد المكتبة مجموعة من الأغاني الوطنية مثل "خلي السلاح صاحي"، "صورة"، و"بلدي"، تحت إشراف الفنان إميل الفنس، مشرف الأنشطة الفنية بالمكتبة. كما تضمن الاحتفال كلمة أحمد حلمي، مسئول النشاط، التي استعرضت إنجازات ثورة يوليو.

 

واصل نادي أدب قصر ثقافة الفيوم فعالياته الأدبية من خلال ورش الاستماع والمناقشة في الشعر والقصة، بحضور عدد من الشعراء الجدد وأدارها الروائي محمد جمال الدين. تضمنت الفعاليات قصائد شعرية باللغة الفصحى والعامية، وقصص قصيرة مثل قصيدة "بيان هام" للشاعر فادي مينا خليل، وقصيدة "فلسطين حرة" للشاعر يوسف حسام، بالإضافة إلى قصة قصيرة للأديبة وسام أسامة بعنوان "الذئب".

 

كما نظمت أنشطة إقليم القاهرة الكبرى الثقافي، برئاسة لاميس الشرنوبي، ضمن المبادرة الصيفية "ثقافتنا في إجازتنا" بإشراف فرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل، وشمل ذلك ورشة فنون تشكيلية في بيت ثقافة إبشواي مع المشاركين في مسابقة "مصر ترسم"، تحت إشراف الفنان أحمد السيد فهمي.

 

وفي بيت ثقافة إطسا، ألقى عزام عبد الجواد، مدير الموقع، محاضرة بعنوان "أهمية القراءة"، حيث تناول خلالها تفاصيل مسابقة "مصر تقرأ"، مشيراً إلى أن القراءة تعزز الوعي وتنير العقل، مما يساهم في تحسين التفاعل الاجتماعي وتجنب الأخطاء، ويساهم في بناء مجتمع يحترم الآخر ويحافظ على حقوقه.