الإثنين 5 اغسطس 2024

استمرار فعاليات «صيف بلدنا 4» في دمياط.. وعروض فنية وشعرية وموسيقية

جانب من الأنشطة الثقافية

ثقافة31-7-2024 | 21:44

إسلام علي

تواصل مدينة دمياط استقبال فعاليات العروض الفنية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة تحت إشراف الكاتب محمد عبدالحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، ضمن فعاليات "صيف بلدنا 4" التي تأتي في إطار المبادرة الصيفية لوزارة الثقافة.

في منطقة اللسان برأس البر، قدمت فرقة المنصورة للموسيقى العربية عرضاً فنياً بقيادة الفنان محمد عبد العظيم. شمل العرض مجموعة من الأغاني مثل "حلوين من يومنا والله"، و"أنا هنا يا ابن الحلال"، و"عيون القلب"، و"دارت الأيام"، و"على رمش عيونها"، و"جانا الهوى"، و"مغرم صبابا"، و"أكذب عليك"، و"عيون بهية"، و"مستنياك"، و"جميل وأسمر"، و"توبة". كما تم تنظيم أمسية شعرية مع الشاعر الدمياطي جمال البلتاجي، حيث قرأ مجموعة من القصائد منها "صدى صوتك"، و"أنا الدمياطي"، و"مقاطع في حب مصر".

وفي المسرح الروماني بالحديقة المركزية في مدينة دمياط الجديدة، قدمت فرقة توشكى للفنون الشعبية والتلقائية بقيادة الفنان والمدرب محمد شريف عروضاً فلكلورية نوبية شملت "الدفوف النوبية"، و"أسمر شريتو"، و"توشكى الأمل". كما تم تنظيم ورشة للرسم على الوجوه.

تُقيم فعاليات "صيف بلدنا 4" فرع ثقافة دمياط برئاسة د. فادي سلامة، بإشراف إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمرو فرج، وتُعرض العروض يومياً في الساعة التاسعة مساءً حتى نهاية أغسطس المقبل. جمهور رأس البر سيستمتع الليلة بعرض لفرقة كفر الشيخ للفنون الشعبية، بينما سيشاهد جمهور دمياط الجديدة عرضاً لفرقة كفر سعد للآلات الشعبية.