الخميس 1 اغسطس 2024

بعد قرار المحكمة .. القصة الكاملة لحريق استوديو الأهرام

جانب من الحريق

الجريمة1-8-2024 | 08:08

هويدا علي

عاقبت محكمة جنح العمرانية في الجيزة 4 متهمين في قضية حريق استوديو الأهرام بالحبس لمدة 3 سنوات مع كفالة 5000 جنيه لكل متهم وتعويض مدني مؤقت في القضية رقم 4625 لسنة 2024، المعروفة إعلاميًا بـ"حريق استوديو الأهرام".

تفاصيل الإحالة والتهم

أحالت النيابة العامة 4 من المتهمين للمحاكمة الجنائية في واقعة حريق استوديو الأهرام، موجهة إليهم تهمة الإهمال. المتهمون هم: ماهر م، محمد م، محمد ف، ومحمد ج. وتسببوا بالإهمال في إصابة المجني عليهم: محمد سيد، علي السيد، سمير عبدالعال، عبدالرحمن رمضان، ومحمد عصام. أسباب الحريق والتحقيقات وفق قرار الإحالة، تسبّب المتهمون الأول والثاني بإهمالهما في نشوب الحريق بموقع التصوير داخل استوديو الأهرام بسبب مخالفة اشتراطات التأمين على الكهرباء، مما أدى إلى حدوث خلل كهربائي أشعل عوازل الأسلاك الكهربائية وأمتد الحريق إلى محتويات المكان وعدة مبانٍ سكنية محيطة، مسببًا تلفيات كبيرة.

تقرير الحماية المدنية

تسلمت جهات التحقيق تقريرًا من قطاع الحماية المدنية يشير إلى أن استوديو الأهرام خالف اشتراطات الأمن الصناعي عدة مرات.

وكشف تقرير مديرية الزراعة بمحافظة الجيزة أن بعض الأشجار والنخيل تضررت تمامًا من الحريق وتشكل خطورة على المارة والعقارات المجاورة.

شهادة العاملين في موقع الحريق

استمعت جهات التحقيق لأقوال العاملين في الشركة المنتجة لمسلسل "المعلم"، الذي احترق لوكيشن التصوير الخاص به داخل استوديو الأهرام.

وأكد الجميع في أقوالهم عدم تصوير مشاهد حرائق أو تفجيرات ضمن المسلسل.

معاينة النيابة العامة

رصدت معاينة النيابة العامة لموقع الحادث أن الحريق امتد إلى 10 عقارات مجاورة، تضم 46 وحدة سكنية، حيث احترقت 19 وحدة كليًا والباقي جزئيًا.