الخميس 1 اغسطس 2024

جيش الاحتلال يعلن اغتيال محمد الضيف قائد الجناح العسكري لحركة حماس

محمد الضيف

عرب وعالم1-8-2024 | 11:46

سارة أشرف

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، رسميًا اغتيال محمد الضيف قائد الجناح العسكري لحركة حماس في هجوم بـخان يونس قبل حوالي ثلاثة أسابيع، وفقا لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل لها.

وفي سياق منفصل، قال وزير الخارجية الماليزي محمد حسن إن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، له تداعيات خطيرة على الاستقرار والسلام العالميين، حيث يهدد بإثارة صراع إقليمي في الشرق الأوسط.

وأكد الوزير خلال كلمته أمام مجلس الشيوخ الماليزي اليوم الخميس، أن الحكومة الماليزية والشعب الماليزي يقفون بشكل كامل مع الفلسطينيين ويشجبون بشدة القتل الوحشي لهنية، وفقًا لوكالة الأنباء الماليزية برنا.

وأشار إلى أن هذا الاغتيال قد أدى بشكل مباشر إلى تصعيد النزاع، وزاد من احتمالات اندلاع حرب في غزة، مما قد يسحب دولًا مختلفة في الشرق الأوسط إلى الصراع.

وأضاف محمد حسن أثناء تقديم بيانه بشأن التضامن مع الشعب الفلسطيني في جلسة مجلس الشيوخ: "هذا سيزيد من حدة الأزمة الأمنية العالمية ويشكل تهديداً لنمو واستقرار الاقتصاد العالمي".

وتطرق الوزير إلى أن اغتيال هنية قد أعاق أيضًا الجهود المبذولة للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة وإرساء سلام دائم في فلسطين، مشيرًا إلى أن هذا يبرز بوضوح الهدف الحقيقي للنظام الإسرائيلي في استمرار أجندة الإبادة الجماعية والفظائع والعنف ضد الشعب الفلسطيني.