السبت 10 اغسطس 2024

رفع حظر سير سيارات النقل الثقيل على الطريق الدولي بجنوب سيناء

سيارات النقل الثقيل

محافظات1-8-2024 | 12:37

دار الهلال

 قال محافظ جنوب سيناء خالد مبارك، إنه تقرر رفع حظر سير سيارات النقل الثقيل بجميع أنواعها بالطريق الدولي من نفق الشهيد أحمد حمدي إلى مدينة شرم الشيخ ، وتحليل نتائج التجربة بعد التنسيق والمراجعة مع وزارة النقل، مع تشديد الرقابة المرورية بالتنسيق مع إدارة المرور لتفادي وقوع أي حوادث ورصدها وتحليلها بعد 6 أشهر من رفع الحظر.

وذكرت المحافظة في بيان اليوم / الخميس / أن المحافظ وجه الشكر لنائب رئيس الوزراء لشئون الصناعة ووزير النقل والصناعة المهندس كامل الوزير؛ لاستجابته لمطالب أهالي جنوب سيناء. 

وطالب المحافظ المواطنين باحترام آداب وتعليمات المرور والتزامهم بالحارات والسرعات المقررة حتى يمكن تحقيق المرجو واستمرار فتح الطريق .

ولفت البيان إلى أن الدولة قامت بازدواج طريق النفق / شرم الشيخ بطول 342 كم وعرض 16 مترا، المتكون من اتجاهين بواقع 3 حارات مرورية لكل اتجاه، والذي يختصر المسافة لـ3 ساعات فقط؛ لتسهيل حركة النقل والسياحة الوافدة لجنوب سيناء، علاوة على أنه مزود بخدمات محطات الوقود و أبراج اتصالات ونقاط إسعاف وكذا استراحات ونقط ارتكازات أمنية وإسعاف ووحدات التدخل السريع ووسائل تحكم مروري .

ويهدف الطريق إلى المساهمة في زيادة الامتداد العمراني وخلق تجمعات عمرانية وتنموية جيدة، فضلا عن تنشيط السياحة بجنوب سيناء، وكذلك خدمة المناطق الصناعية والمحاجر، كما يتميز الطريق بتفاديه المنحنيات الخطرة الموجودة في طريق شرم الشيخ القديم وخاصة في منطقة أبو رديس وأبو زنيمة، والتي تسببت في عدد كبير من الحوادث، وانقطاع العرضي للطريق الحالي

يستوعب أضعاف الكثافات المرورية الحالية، وذلك لتعظيم العائد الاستثماري والاقتصادي والاجتماعي لأعمال التطوير وتحقيق الهدف المرجو من استثمار العوائد في صيانة ورفع كفاءة الطرق بصفة عامة..