الأربعاء 14 اغسطس 2024

تفاصيل التقديم لمعادلة الدبلومات والمعاهد الفنية 2024 للالتحاق بكليات التجارة والهندسة والزراعة والحقوق

جامعة القاهرة

تحقيقات1-8-2024 | 14:46

بدأ اليوم أول أيام التقديم لامتحانات الدبلومات والمعاهد الفنية 2024 والتي تتيح للطلاب الحاصلين على الشهادات والدبلومات الفنية للعام الحالي والعام الماضي التقديم للالتحاق ببعض الكليات، وهي كليات (التجارة - الهندسة - الحقوق - الزراعة) بالجامعات الحكومية للعام الجامعي 2024/2025.

المجلى الأعلى للجامعات

وحدد المجلس الأعلى للجامعات اليوم، أول أيام التسجيل لامتحانات الدبلومات والمعاهد الفنية للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية "نظام الثلاث سنوات" والمدارس الثانوية الفنية "نظام الخمس سنوات" والمعاهد الفنية "نظام السنتين بعد الثانوية" للقبول كليات (التجارة - الهندسة - الحقوق - الزراعة) بالجامعات الحكومية للعام الجامعي 2024/2025 .

وأوضح أن الامتحانات تسير وفقًا لجداول الامتحانات المُعلنة على الموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للجامعات للكليات المعنية من خلال الرابط التالي: من هنا .

ويتاح التقديم في معادلات الدبلومات الفنية من خلال الخطوات الآتية:

1. الدخول على الموقع الإلكتروني من هنا واختيار نوع الامتحان و إدخال بيانات المتقدم الأساسية.

2.دفع رسوم الامتحانات (800 جنيها مصروفات التقدم للاختبار + 6 جنيهات خدمة إلكترونيه+ 2 جنيها ضريبه على المحررات الرسمية لصالح وزارة المالية + 5 جنيهات صندوق دعم اسر الشهداء + 1.28 % رسوم تحصيلات إلكترونيه) باستخدام رابط الدفع الإلكتروني و الحصول على ما يفيد الدفع (يجب الإحتفاظ به ).

3. عمل مسح Scan لإيصال الدفع مع المستندات المطلوب (شهادة المؤهل – بطاقة الرقم القومي – صورة شخصية) وتحويلها الى ملف pdf بحيث لا يزيد حجمه على 3 ميجابايت.

4. لتحميل الملف pdf الناتج على نظام التقدم بالدخول إلى رابط (استكمال الطلب وإرسال الملف الذي يحتوى على (شهاده التخرج - بطاقة الرقم القومى - إيصال الدفع - صورة شخصية).

5. طباعة استمارة التقديم (لا يمكن طباعة الاستمارة إلا بعد إدخال بيانات المتقدم الأساسية واستكمال الطلب بإرسال ملف المستندات المطلوبة).

6. يجب على المتقدم بعد يومين عمل متابعة الموقع وذلك لمعرفة حالة الطلب حيث أنه يقوم الموظف بمراجعة ملف المستندات المرفق وبيانات المتقدم لتحديد حالة الطالب. كما يجب على المتقدم عند فحص حالة الطلب أن يتأكد هل يوجد نقص في الطلب واذا وجد يجب عليه تنفيذ ما هو مطلوب منه لذا على المتقدم عند وجود استكمال بيانات او مستند خاص مطلوب منه لابد ان يقوم بالدخول لتعديل الطلب وعمل المطلوب منه.

7. فى حالة أن يكون الطلب مقبول يقوم الطالب بطباعة رقم الجلوس الخاص به للاحتفاظ به.

معادلة كلية تجارة 2024

ويهدف هذا النظام لتمكين الطلاب من التقدم إلكترونيا على امتحان المعاهد الفنية (لخريجي الشهادات الثانوية الفنية التجارية نظام الخمس سنوات والمعاهد الفنية التجارية نظام السنتين بعد الثانوية) والدبلومات الفنية (لخريجي الشهادات الثانوية الفنية التجارية نظام الثلاث سنوات) لخريجى أعوام 2023، 2024.

يحق للطالب التقدم لامتحانات الدبلومات والمعاهد الفنية مرتين متتاليتين تحسب من سنة حصوله على المؤهل والدفعات المسموح لها التقدم هذا العام هي دفعتي 2023 و 2024، وجاءت الشهادات المسموح لها بالتقديم في معادة كلية التجارة 2024:

دبلوم المعاهد الفنية التجارية (نظام السنتان بعد الثانوية) بجميع تخصصاتها فيما عدا شعبة القانون

المدارس الفنية التجارية المتقدمة (نظام الخمس سنوات بعد الإعدادية) بجميع تخصصاتها فيما عدا تخصص الألة الكاتبة .

دبلوم معاهد السكرتارية الخاصة و المتوسطة .

دبلوم الحاسب الآلي .

دبلوم العلاقات الصناعية من الجامعة العمالية .

دبلوم تدريب تخصص السكرتارية و الإدارة المكتبية من المعهد العالي للخدمات الإدارية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب بدولة الكويت .

الدبلوم المتوسط تخصص الإدارة وأتمتة المكاتب برنامج العلوم الإدارية و المالية من الكلية العربية للعلوم التطبيقية بدولة فلسطين .

موعد التقديم لمعادلة كلية الهندسة 2024

ويبدأ التقديم لمعادة كلية الهندسة بداية من اليوم، ويمكن الاطلاع على كافة التفاصيل والشروط وأماكن الكليات للاختبار من هنا .

كما يتيح الموقع التقديم لمعادلة كلية الزراعة ومعادلة كلية الحقوق وفقا للشروط والضوابط التي حددها ويمكن الاطلاع عليها من خلال موقع المجلس الأعلى للجامعات من هنا .