الخميس 1 اغسطس 2024

"ابن الوز عوام ".. تعرف على أبرز أعمال عمر متولي في يوم ميلاده

الفنان عمر متولي

فن1-8-2024 | 14:57

دار الهلال

شارك الفنان عمر مصطفي متولي في عدة أعمال سينمائية وتلفزيونية ومسرحية، وعُرف في الوسط الفني وعند الجمهور بشخصية " طاعون" التي ميزته وجعلته يختار أعماله بعناية شديدة، ويحل اليوم الخميس 1 أغسطس ميلاد الفنان عمر مصطفي متولي، وهو من عائلة فنية، بدأ عمله في الفن مع محمد هنيدي في فيلم رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، ونرصد أبرز المعلومات عن عمر متولي..

نشأة عمر متولي

ولد في 1 أغسطس 1983، وهو ابن الفنان مصطفى متولي، وخاله هو الفنان عادل إمام، وزوج عمته هو المنتج عصام إمام، نشأ في عائلة فنية كبيرة، فهو بمثابة ابن خال الفنان محمد إمام.

شارك في بداية عمله بالفن مع النجم محمد هنيدي في رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، وحقق نجاحا كبيرا في الفيلم، والذي جعله يشارك في مسرحية " تياترو مصر".

وقال في أحد اللقاءات أن والدته ورثت عدة صفات من أخيها الفنان عادل إمام، حيث علق:” ما هي أخته”، موضحا أنه خسر 55 كيلو من وزنه، ليدخل مجال الوسط الفني، وأعاد عمر متولي تمثيل دور والده في شمس الزناتي وكان يشبهه كثيرا.

أعماله الفنية

شارك الفنان عمر مصطفي متولي في عدة أعمال، منها فيلم “رمضان مبروك أبو العلمين حمودة” وذلك عام 2008، و“سفاري” في عام 2010، “ساعة ونص” وذلك في عام 2012، “تتح” في عام 2013، وفي مسلسل “دلع البنات” جسد شخصية طاعون، هذه الشخصية تركت بصمة كبيرة في مشواره الفني.

وقدم مع الفنان محمد إمام في أكثر من عمل، وشارك مجموعة كبيرة من الفنانين والفنانات المعروفين على الساحة الفنية.

وشارك في مسلسلات عدة، فكانت بدايته في التلفزيون مع الفنان الراحل خالد صالح في "9 جامعة الدول"، وهذا العمل الذي ضم الكثير من الوجوه الشابة آنذاك.