الجمعة 2 اغسطس 2024

بروتوكول تعاون بين وكالة الفضاء المصرية وجامعة مصر التكنولوجية الدولية لتعزيز التعليم التكنولوجي وعلوم الفضاء

جانب من التوقيع

أخبار1-8-2024 | 15:35

دار الهلال

وقع الدكتور شريف صدقي، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية اليوم /الخميس/ مع الدكتور أحمد الحيوي، رئيس جامعة مصر التكنولوجية الدولية بروتوكولا لتعزيز التعاون المستقبلي في مجال التعليم التكنولوجي ونظم المعلومات الجغرافية (GIS)، وتطبيق التكنولوجيا في مجال الاستشعار عن بعد وعلوم وتكنولوجيا الفضاء.

شهد التوقيع وفد من الجامعة ضم الدكتورة عزة شكري، عميدة الكلية التكنولوجية بالقاهرة، والدكتور أسامة شلبية، عميد كلية العلوم والملاحة بجامعة بني سويف، ونخبة من اساتذة الجامعة والخبراء والمتخصصين بالوكالة.

وأعرب الدكتور شريف صدقي الرئيس التنفيذي للوكالة عن سعادته بتوقيع هذا البروتوكول المتمثل في حرص الجانبين على تطوير القدرات لأثقال المهارات الفنية في مجال التصنيع الدقيق.

وأشار إلى أنه بموجب البروتوكول سيتم تدريب طلاب الجامعة وتزويدهم بالمهارات العملية اللازمة لممارسة العمل في التخصصات المختلفة بما يتوافق مع البرامج الدراسية بالجامعة ويؤهلهم لسوق العمل.
وأضاف أنه سيتم الاستفادة من الإمكانيات المعملية والفنية الموجودة لدى الطرفين، والإشراف المشترك على مشروعات تخرج الطلاب المتدربين.

وأوضح أن البروتوكول ينص كذلك على التعاون في أنشطة نقل التكنولوجيا بين الجامعة والمجتمع التكنولوجي التطبيقي لحل بعض المشكلات المتعلقة بتكنولوجيا الفضاء وتطبيقاتها في مجال الاستشعار عن بعد إلى جانب تنظيم الندوات والمؤتمرات وورش العمل والحلقات الدراسية في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد أن هذا البروتوكول يأتي تأكيداً على التزام الجانبين بالعمل سوياً تأهيل جيل جديد من الخريجين القادرين على تطوير الصناعة المصرية لخدمة أهداف التنمية المستدامة، بما يكفل الاستقلالية والاكتفاء الذاتي، ومواجهة التحديات الحالية والمستقبلية.

وتعد جامعة مصر التكنولوجية الدولية من الجامعات التي تساهم بشكل فعال في التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال تقديم خدمات تعليمية وتدريبية ذات جودة عالمية،وتضم الجامعة ثلاث كليات تكنولوجية هي الكلية التكنولوجية بالقاهرة، الكلية التكنولوجية بالفيوم، والكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط.